قصة الأخوين دودج: الرجلان اللذان وضعا أميركا على العجلات
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:05 صباحاً 31 تشرين الأول 2022

قصة الأخوين دودج: الرجلان اللذان وضعا أميركا على العجلات

الاقتصادي - تكثر العلامات التجارية التي تقدم سيارات امريكية والتي بالتأكيد تأتي بتصاميم جذابة وجميلة ولعل ابرز واهم السيارات الامريكية هي دودج، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على قصة الأخوين دودج.

المتجر الاول

خلال أوائل القرن العشرين، أصبح اسم دودج اسمًا مألوفًا بين المستهلكين في الثقافة الأمريكية. ولد الأخوان دودج، جون فرانسيس (25 أكتوبر 1864-14 يناير 1920) وهوراس (17 مايو 1868-10 ديسمبر 1920) في نايلز بولاية ميشيغان. لقد كانا رائدين عظيمين وساعدا في وضع أمريكا على السكة الصحيحة خلال الأيام الأولى لتصنيع السيارات.

في البداية أنشأ الأخوان متجرًا صغيرًا للآلات في شارع Beaubien في ديترويت في عام 1900، عندما كانت المدينة تنمو وتجمع العقول الصناعية والقوى العاملة معًا لإنشاء عاصمة السيارات في العالم. وفي وقت لاحق، نقلا متجرهما إلى موقع جديد في شارع هاستينغز ومونرو وظّفوا 200 رجل.

كيف كانت البداية؟

في البداية، ابتكر الأخوان الدراجات التي ساعدت في تلبية احتياجات النقل لكثير من الناس. ومع ذلك، قام الأخوان دودج بتوسيع نطاق تصنيعهما ليشمل صناعة السيارات. في عام 1902، تلقى الأخوان دودج طلبهم الأول من شركة Olds Motor Works في ديترويت مقابل 3000 ناقل حركة. بحلول عام 1903، تم التخلي عن الدراجات، وركز الأخوان كليًا على صنع قطع غيار السيارات.

كان هنري فورد منبهرًا جدًا بالأخوين دودج وعرض عليهم العمل معه وبنسبة عشر في المائة في شركة Ford Motor التي تم تشكيلها حديثًا. كان الشرط هو أنه كان عليهما تجهيز أعمالهما التصنيعية لبناء محركات وأجزاء فورد حصريًا. في وقت لاحق، قام هوراس دودج بإعادة تصميم المحور الخلفي والمحرك وأجزاء أخرى. لقد كانت أفضل الأوقات بالنسبة لأخوان دودج، حيث امتلكا 10 في المائة من شركة فورد.

في عام 1910، قام الأخوان ببناء مصنع جديد يغطي مساحة 24 فدانًا في هامترامك ميشيغان، ولكن عندما بدأ هنري فورد في توسيع قدراته التصنيعية، بدأ الأخوان دودج في التطلع إلى الابتعاد عن فورد وبناء سياراتهم الخاصة.

نجاح الطراز الاول

في 14 نوفمبر 1914، خرج أول طراز من دودج من خط التجميع في هامترامك. لقد تمتعت السيارة بتصميم عملي للغاية مقارنة بالخيارات المتاحة الأخرى وبيع مقابل 785 دولارًا. قال توماس ماكفيرسون، مؤلف كتاب "قصة دودج": "رُكّبت هذه السيارات على قاعدة عجلات مقاس 110 بوصات وكانت تعمل بمحرك رباعي الأسطوانات 35 حصاناً".

 في عام 1915، عرض الأخوان سيارة سياحية، والتي أصبحت مشهورة جدًا. تلقت دودج 21000 طلب وباعت 45000 وحدة في عام 1915. وحقق الأخوان دودج نجاحًا هائلاً واحتلت شركتهما المرتبة الثانية في صناعة السيارات الأمريكية.

لسوء الحظ، مات الأخوان في غضون أشهر من بعضهما البعض في عام 1920، وتوفي جون من الالتهاب الرئوي في مدينة نيويورك وهوراس من الإنفلونزا. بدون المؤسسين، لم تكن الشركة قادرة على تكرار نجاحها، وأوصى المستشارون الماليون أرامل دودج براذرز ببيع حصصهما في الشركة في عام 1925. بعد ثلاث سنوات، اشترى والتر بي كرايسلر دودج مقابل 170 مليون دولار. قال لاحقًا، "كان شراء دودج أحد أروع الأعمال في حياتي. أقول بصدق أن لا شيء قمنا به من أجل المنظمة يمكن مقارنته بتلك الصفقة".

Loading...