وكالات - الاقتصادي- قبل عامين، أصدرت شركة Ford Motor Company استدعاء أمانًا 20V-469 لسيارتي MY 2015 إلى 2018 Ford Edge و 2016 إلى 2018 Lincoln MKX.
وعالجت هذه الحملة تمزق منازل المكابح الأمامية قبل الأوان، والناجم عن الأعطال الموضعية لضفيرة التعزيز الداخلية، والناجمة بدورها عن التعب الدوري في أثناء مفاصل التعليق والتوجيه.
وتم استدعاء ما مجموعه 488،594 سيارة، ويعتقد أن واحد في المائة منها تظهر هذه الحالة.
وفشلت الوثائق التي نشرتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في ذكر مورد خرطوم الفرامل الأمامي.
فيما تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في يناير 2018، وافقت شركة Ford Motor على عمليات سحب الأمان لمجموعة محددة من سيارات Edge الرياضية متعددة الاستخدامات التي تم تسليمها للعملاء الصينيين وأمريكا الجنوبية.
وفي جميع الحالات، جاء العلاج في شكل خراطيم معاد تصميمها بمادة جديلة أكثر قوة.
وتحمل أجزاء العلاج أرقام الجزء J2GC-2078-AA للجهة اليمنى الأمامية و J2GC-2B557-AA للجهة اليسرى الأمامية.
حيث تم تحديد الخراطيم المشتبه بها تحت أرقام الجزء F2GC-2078-AD و F2GC-2078-AE للأمام الأيمن و F2GC-2B557-AD و F2GC-2B557-AE للجهة اليسرى الأمامية.
و تعتمد كلتا اللوحات المتأثرة على منصة CD4 ، والتي تستخدمها أيضًا Fusion و Lincoln MKZ و S-Max و Galaxy و Taurus و Lincoln Continental.
حيث تلقى مكتب التحقيق في العيوب ما لا يقل عن 50 شكوى تزعم حدوث أعطال في خرطوم الفرامل الأمامي في طراز العام 2013 إلى 2018 Fusion و MKZ.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن ODI على علم بحادث تصادم مزعوم ناتج عن فشل خرطوم الفرامل.
ولحسن الحظ، تذكر ODI أنه لم يصب أحد. ولم يستطع مكتب التحقيق في العيوب تجاهل هذا الكم الهائل من التقارير، ولهذا السبب فتحت هيئة الرقابة الفيدرالية استعلامًا عن استدعاء هذه المركبات.
ويشير استعلام الاستدعاء إلى تحقيق تم فتحه في عملية استدعاء لأن العلاج يبدو غير كافٍ أو يبدو أن نطاق الاستدعاء غير كافٍ.
بينما يبدو أن شركة Ford Motor قد قللت من نطاق الاستدعاء، وقصرته على سيارات الدفع الرباعي المذكورة أعلاه.
ولكن كما تعلم جيدًا، فإن طراز Edge و MKX ليسا السيارتين الوحيدتين اللتين تعتمدان على منصة CD4.
وإذا تحول استعلام الاستدعاء إلى استدعاء، فقد يضطر ثاني أكبر صانع سيارات في أمريكا إلى إعادة استدعاء 1729319 سيارة في الولايات المتحدة وحدها.