تعرف على أهم الأسباب التي تؤدي لتآكل الإطارات وخطورته على السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
11:57 صباحاً 27 تموز 2022

تعرف على أهم الأسباب التي تؤدي لتآكل الإطارات وخطورته على السيارة

وكالات - الاقتصادي - يعد انزلاق السيارة على الطريق عند الضغط على الفرامل من المشاكل الخطيرة التي قد تواجه السائقين، وغالباً ما يعود سبب حدوث هذه المشكلة إلى تآكل الإطارات، وذلك لأن الإطارات المتآكلة لا تتماسك على الطريق بشكل جيد، وهو الأمر الذي قد يفقد معه السائق السيطرة على سيارته.

لذلك ينصح الخبراء بضرورة العناية بالإطارات وفحصها بشكل دوري للتأكد من سلامتها وعدم تعرضها للتآكل والتلف كي تتمكن من أداء وظيفتها بكفاءة عالية، لكن مع مرور الوقت قد تتعرض الإطارات للتأكل والتلف، وذلك لانتهاء صلاحيتها أو لعدم الاهتمام بها أو لارتكاب السائقين لبعض السلوكيات الخاطئة أثناء القيادة.

ونظراً للخطورة البالغة على لتآكل الإطارات وتعرضها للتلف على سلامة قائد السيارة والركاب، نقدم لكم اليوم أبرز الأسباب لتآكل إطارات السيارة، وهي كالتالي:

– إهمال ضبط ضغط هواء الإطارات بصورة دورية، حيث يجب ضبط الهواء داخل الإطار حسب الضغط الموصى به من الشركة الصانعة للسيارة والموضح في كتيب السيارة.

– إهمال ضبط زوايا الإطارات بالشكل الصحيح، وهو ما ينتج عنه صعوبة توجيه السيارة والتحكم بها ويؤثر على اتزانها، ومن ثم تزداد مقاومة دوران الإطارات، ويحدث تآكل لسطح الإطارات.

– إهمال موازنة العجلات، حيث أنه يحدث تآكل غير متساو عندما تكون مجموعة الإطارات والعجلات غير متوازنة.

– تحميل السيارة بأوزان ثقيلة تزيد عن الحد الأقصى المحدد للسيارة والإطار.

– في حال وجود مشكلة في أحد أجزاء نظام التعليق، مثل ممتص الصدمات أو أذرعة التوجية أو المقصات وغيره.

–  القيادة العنيفة والقيام بالضغط المفاجئ على دواسة المكابح أو الضغط المفاجئ على دواسة الوقود.

Loading...