تضامن الكثيرون حول العالم مع فرنسا وشعبها على خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها عاصمة النور الجمعة الماضية، فبينما لم يجد بعضهم كلمات تصف استياءهم إزاء أحداث العنف، لجأ جان جوليان لفرشاته لتجسيد ذلك بمنتهى البساطة.

حيث أطلق مصمم الغرافيك الفرنسي شعاراً ذكيا للتفاعل مع الأحداث التي راح ضحيتها أكثر من 120 شخصاً، عبارة عن شعار السلام يتوسطه مثلث يتحول إلى برج إيفل، وأطلق عليه اسم "Peace For Paris" أو "السلام لباريس".

الرسم الذي سرعان ما أصبح رمزا موحدا للفرنسيين داخل البلاد وخارجها، انتشر على شبكات الإنترنت كالنار في الهشيم، حيث أعجب نحو مليون و300 ألف شخص بالصورة التي نشرها على موقع إنستغرام لمشاركة الصور ليل الجمعة/السبت، بينما تداول نسخة منها عبر الهواتف المحمولة نحو 129 ألف شخص، فيما أعاد تداولها 48 ألف شخص على موقع "تويتر".

ومن جانبه، أكد جوليان الذي كان قد بدأ للتو إجازته عندما سمع نبأ الهجمات في الراديو، أن ردة فعله كانت سريعة للغاية برسم رمز للسلام لباريس، مؤكدا أنه يتعين على كل شخص البحث عن شيء إيجابي يسانده خلال المحن والمآسي.

وعوضاً عن المشاركات السالفة الذكر، تبادل الصورة عدد من المشاهير مثل المغني الأميركي جون ليجند والمغني الإنجليزي هاري ستايلز وغيرهم.

ويبدو أن رسم جوليان والذي جاب أنحاء العالم قد حقق هدفه المنشود "التواصل السلام والتضامن"، على حد قوله.