أعلنت الدائرة الهندسية في طيران الإمارات تسلمها محركاً من طراز "ترينت 900" هدية من شركة رولز رويس خلال معرض للطيران 2015.

وسوف يتيح المحرك الجديد الفرصة أمام المتدربين والموظفين في المركز الهندسي للاطلاع والتعرف على آلية عمل هذا النوع من المحركات والتدرب على صيانتها، وذلك قبل نحو عام من بدء دخول هذه المحركات الخدمة لتشغيل 50 من طائرات الإمارات طراز إيرباص أيه 380.

وسيجري نقل هذا المحرك الذي عرضته رولز رويس في جناحها في معرض دبي للطيران من مطار آل مكتوم الدولي في دبي إلى مرافق تدريب الدائرة الهندسية في طيران الإمارات الكائنة في مطار دبي الدولي.

وسوف يتم توفير مهندسين وأخصائيي صيانة لتقديم تدريبات عملية على صيانة هذا النوع من المحركات بما في ذلك القدرة على تأدية المهام التي يصعب القيام بها أثناء عمل الطائرات كإزالة شفرة المروحة وتركيبها بالإضافة إلى الاختبارات العامة للمحرك.

وقال إيان لاكنان نائب رئيس أول طيران الإمارات للدائرة الهندسية، إن هذا النوع من الهدايا يؤكد قوة العلاقة التي تربط بين رولز رويس وطيران الإمارات ونحن ممتنون لحصولنا على هذا المحرك الذي سيعزز من قوة برنامجنا التدريبي.

ففي الوقت الذي يستخدم فيه المتدربون لدينا مجموعة متنوعة من الوسائل للحفاظ على محركات الطائرات ليس هناك بديل من التدريب على صيانة أجهزة أحدث، وفي غاية التطور التكنولوجي مثل محرك ترينت 900.