ما هي وظيفة بلف الحرارة في السيارة وعلامات تعرضه للتلف؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
10:05 صباحاً 01 حزيران 2022

ما هي وظيفة بلف الحرارة في السيارة وعلامات تعرضه للتلف؟

وكالات - الاقتصادي - من المشاكل الشائعة التي قد تصيب السيارات هو ارتفاع درجة حرارتها عن الحد المسموح به، وغالباً ما تحدث هذه المشكلة نتيجة تعرض سياراتنا إلى كثير من الضغوطات ودرجات الحرارة المرتفعة أثناء سيرها على الطرقات.

وذلك بسبب المناخ الحار الذي يتميز به الخليج العربي خاصة في فصل الصيف أو بسبب عملية حرق الوقود المُستمرة داخل غرف الاحتراق بالمحرك أثناء السير.

, المربع نت

ولمواجهة هذه المشكلة قام مصنعوا السيارات بتزويد سياراتهم بالعديد من القطع والسوائل التي تحافظ على المحرك من ارتفاع الحرارة، أحد أبرز هذه القطع هو بلف الحرارة.

ويتلخص عمل بلف الحرارة في السماح لسائل التبريد بالخروج من المحرك عندما ترتفع درجة حرارته، ليمرّ بالردياتير ليتم تبريده، ثم يعود بعدها إلى المحرك مرة أخرى من خلال البلف نفسه.

لكن مع مرور الوقت قد يتعرض بلف الحرارة للتلف لانتهاء عمره الافتراضي، أو لارتفاع درجة حرارة المحرك بصورة كبيرة، وهو ما يسبب العديد من المشاكل والأعطال لمحرك السيارة، لذا نستعرض لكم أبرز العلامات التي تدل على تلف بلف الحرارة.

, المربع نت

– ارتفاع درجة حرارة المحرك

عند تلف بلف الحرارة يتم ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل مفاجئ، ويحدث هذا الأمر نتيجة تلف البوابة التي تسمح بمرور المياه إلى الردياتير لتبريده، وهو ما يؤدي إلى استمرار ارتفاع درجة حرارة الماء داخل المحرك.

– انخفاض درجة حرارة المحرك

قد نرى انخفاض درجة حرارة محرك السيارة عن المعدل الطبيعي، خاصة في القيادة على الطرق السريعة، وتنتج هذه المشكلة عند تلف بوابة الجهاز في وضع الفتح من الردياتير للمحرك، مما يسمح بدخول الماء البارد إلى داخل المحرك بصورة مستمرة، وهو ما يؤدي إلى انخفاض حرارة المحرك.

تسرب مادة التبريد

ملاحظة تسرب سائل التبريد خاصة حول بلف الحرارة أو تسربه أسفل السيارة عند وقوفها في نفس الموضع لعدة دقائق.

Loading...