تعرف على أبرز الأسباب لصدور صوت طقطقة من محرك السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
10:02 صباحاً 01 حزيران 2022

تعرف على أبرز الأسباب لصدور صوت طقطقة من محرك السيارة

وكالات - الاقتصادي - يعتمد المحرك على العديد من الأجزاء الهامة التي تساعد على عمله بكفاءة تامة، لكن مع مرور الزمن وكثرة الاستخدام تتعرض هذه الأجزاء إلى المشاكل والأعطال.

وفي حال تعرض أحد هذه الأجزاء لعطل ما فإنه غالباً ما يصدر صوت يدل على هذا العطل، ومن أبرزها سماع صوت طقطقة في محرك السيارة، وهو ما يسبب القلق للسائقين خوفاً من أن تكون هناك مشكلة كبيرة في المحرك، فما سبب صدور هذا الصوت؟ 


أوضح الخبراء أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى صدور صوت طقطقة في محرك السيارة، نستعرضها لكم خلال السطور التالية.

– تلف أو تناقص زيت المحرك، ويرجع هذا الأمر إلى إهمال تغييره لفترة طويلة، مما يسبب احتراقه وانتهاء صلاحيته، وهو ما يؤدي إلى عدم تمكنه من أداء وظيفته من تزليج القطع المعدنية داخل المحرك. 

– تعرض طرمبة الزيت في المحرك إلى الخلل أو التلف، وهو ما يمنع من مرور الزيت بشكل جيد، مما يسبب عدم تزييت كامل أجزاء المحرك.

– وجود عطل في دائرة التبريد لعدم وجود كميات كافية من السوائل فيه، أو هناك تسريب للسوائل.

– ارتفاع درجة حرارة المحرك، مما يؤدي إلى اشتعال خليط الوقود والهواء قبل وقته، وهو الأمر الذي يسبب هذا الصوت.

– وجود مشكلة في الكويلات أو البواجي (شمعات الاحتراق)، وهو ما يسبب صوت الطقطقة مع ارتجاج المحرك.

– تلف كراسي المحرك لوجود كسر أو انتهاء عمرها الافتراضي.

– وجود مشكلة في أحد سيور المحرك أو عند انقطاع سير الكاتينة.

– وجود كسر أو ثقب في أحد أنابيب نظام العادم.

–  تعرض حساس الكرنك إلى الانسداد أو التلف، وهو ما يسبب في اشعال خليط الوقود والهواء في غير الوقت الصحيح مسبباً هذا الصوت

Loading...