تعرف على سبب طلاء الإطارات باللون الأسود
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
10:41 صباحاً 31 أيار 2022

تعرف على سبب طلاء الإطارات باللون الأسود

وكالات - الاقتصادي- قد يستغرق البحث والعثور على لون آخر للإطارات الكثير والكثير، وفي النهاية قد لا تجد لأنها عملية نادرة.

ومع ذلك، فإن المطاط الطبيعي أقرب إلى الظل الأبيض المائل للصفرة، وكانت السيارات ذات الطراز المبكر تتميز بهذا اللون الأفتح. 

غالبًا أضاف صانعو الإطارات الأوائل أكسيد الزنك إلى مطاطهم الطبيعي كطريقة لتقوية المادة، مما أدى إلى ظهور إطارات بيضاء. 

لكن في مرحلة ما، قررت الشركات المصنعة للإطارات أن تصبح أكثر قتامة.

لماذا؟

في متحف مصنع فورد بيكيت أفينيو في ديترويت، إطارات سيارة فورد موديل تي بيضاء اللون، والتي بدأ إنتاجها في عام 1908.

وعندما تساءل بعض الزوار عن سبب تغير اللون فيما بعد إلى اللون الأسود، قالت فورد أن المصنعين بدأوا في إضافة الكربون الأسود حوالي عام 1917 إلى الإطارات.

لم يكن لأغراض التجميل. 

أسود الكربون - عنصر الكربون المصنوع من الاحتراق غير الكامل للغاز أو الزيت ويتم تجميعه كجزيئات - يزيد من متانة الإطار، جزئيًا عن طريق منع الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي يمكن أن تتسبب في تفتت المطاط، وتحسين التماسك على الطريق. 

كما أنه يحسن قوة الشد، مما يجعل الإطارات أكثر مقاومة لتآكل الطريق.

الإطارات القديمة التي لم يتم معالجتها بأسود الكربون كانت جيدة لمسافة 5000 ميل قبل أن يتم استبدالها. 

في غضون ذلك، يمكن قيادة الإطارات المصنوعة من الكربون الأسود لمسافة 50000 ميل أو أكثر.

كان هناك سبب آخر.

أدت الحرب العالمية الأولى إلى نقص أكسيد الزنك، حيث كان ضروريًا لصنع الذخيرة. 

وبعد ذلك أصبح أسود الكربون مادة تقوية لشركات الإطارات (على الرغم من أن أكسيد الزنك لا يزال يلعب دورًا في عملية تصنيع الإطارات اليوم). 

هل كانت تلك نهاية تطور لون الإطارات؟ تقريبيا. 

في وقت مبكر، قررت الشركات محاولة الحد من تكاليف الإنتاج من خلال إضافة أسود الكربون فقط إلى الأسطح، مما أدى عن غير قصد إلى إنشاء إطار الجدار الأبيض بلون أبيض وأسطح داكنة. 

Loading...