لماذا ترجّ سيارتك عندما تكون متوقفة والمحرك يعمل
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(5.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.67%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(0.59%)   JPH: 3.62(0.28%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.97(1.00%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02(0.97%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05(1.87%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99(0.33%)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:54 صباحاً 07 نيسان 2022

لماذا ترجّ سيارتك عندما تكون متوقفة والمحرك يعمل

وكالات - ااقتصادي - تحتوي معظم المركبات اليوم المجهزة بأجهزة كمبيوتر داخلية، على مستشعرات تراقب الأنظمة المختلفة في جميع أنحاء السيارة لضمان عمل الأنظمة بشكل طبيعي. ونظام الانبعاثات على سبيل المثال، يراقب احتراق الوقود لضمان احتفاظ السيارة بالانبعاثات المناسبة. وإذا فشل النظام وعمل خارج المعلومات المحددة مسبقًا أو واجهت السيارة مشكلة، فسيقوم الكمبيوتر بإنتاج رمز يؤدي إلى تشغيل ضوء فحص المحرك. تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا لإهتزاز سيارتك عند التوقف على التالي.

بخاخات متسخة

السيارات اليوم هي آلات متطورة تم تصميمها لتكون فعالة في استهلاك الوقود قدر الإمكان. إحدى طرق تحقيق ذلك هي من خلال حاقن الوقود عالي الضغط الذي يوزع الكمية المثلى من الوقود في أسطوانة المحرك في الوقت المناسب. وتتعرض حاقنات الوقود لدرجات حرارة عالية وضغط وقود، وبمرور الوقت، قد تنسد فوهاتها الصغيرة، بالكربون المتخلف عن عملية الاحتراق. ولا تستطيع حاقنات الوقود المسدودة توزيع الكمية المناسبة من الوقود اللازم للاحتراق أو فشل نمط الرش في إحداث احتراق ناجح، مما يؤدي إلى ضعف الأداء والتباطؤ الخشن وإهتزاز المحرك وبالتالي السيارة.

شمعات الإشتعال

لكي تنجح عملية الاحتراق، يجب أن تكون هناك شرارة مقترنة بخليط الهواء والوقود. وتقوم شمعات الإشعال وأسلاكها والملفات بإنشاء جهد يشتعل في كل أسطوانة. وتتسخ شمعات الإشعال القديمة أو المستهلكة من الزيت أو رواسب الكربون، مما يقلل بشكل كبير من الطاقة الناتجة عن الاشتعال. ومن خلال استبدال شمعات الإشعال كل 30000 إلى 50000 كلم، فإنك تضمن شرارة كافية في كل مرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك منع تلف الأقطاب الكهربائية، مما قد يؤدي إلى أضرار جسيمة لنظام الإشعال. بالإضافة إلى مشاكل المحرك، يمكن أن تتسبب مكونات الإشعال التالفة في توقف المحرك عن العمل.

فلاتر الهواء المسدودة

أثناء قيادتك على الطريق، يقوم مرشح الهواء بمحركك بحصر جميع أنواع الملوثات التي قد تكون ضارة بمحركك. وبمرور الوقت، تمتلئ هذه المرشحات بالغبار والأوساخ والجزيئات الأخرى التي تمنع تدفق الهواء المناسب المطلوب لإضافته إلى خليط الوقود للاحتراق. ويؤدي نقص الهواء إلى جعل السيارة تزيد في استهلاك الوقود، ما يخلق إهتزازًا أيضًا أثناء عمل المحرك عند التوقف.

خراطيم الوقود

تساعد الخراطيم الموجودة أسفل غطاء سيارتك على تنظيم سرعة المحرك وتدفق الوقود. وعند تلف الخراطيم، قد تتسبب في حدوث تسريبات. عندما يتم إدخال الكثير من الهواء في خليط الوقود، سيبدأ المحرك في العمل بشكل غير صحيح، ويسبب إهتزازاً، وزيادة في عدد الدورات في الدقيقة.

مستشعر الأكسجين

يعد مستشعر الأكسجين جزءًا من نظام الانبعاثات لقياس كمية الأكسجين في العادم. وتتم ترجمة هذه المعلومات إلى كمبيوتر السيارة للمساعدة في حساب النسبة المثالية للهواء والوقود من أجل عملية الاحتراق الأكثر كفاءة ونظيفة. وبمرور الوقت، يمكن أن يتسبب التعرض المستمر للحرارة أو رواسب الكربون أو العمر في فشل المستشعر. وعندما يفشل مستشعر الأكسجين، يتلقى كمبيوتر السيارة معلومات غير دقيقة وقد يتسبب في تشغيل المحرك بشكل هزيل للغاية مما يؤدي إلى إهتزاز.

حاملات المحرك
حاملات المحرك تبقيه متصلًا بالسيارة ولا يمكن للحوامل الضعيفة أو المكسورة أن تمسك المحرك بإحكام في حجرة المحرك وتحدث اهتزازًا في وضع عمل المحرك أثناء توقف السيارة. وإذا تراجع الاهتزاز عندما تكون السيارة في الوضع المحايد N، فقد يشير ذلك إلى أن حاملات المحرك مسؤولة عن الاهتزازات.

Loading...