سير الكاتينة... إهمال تغييره يهدد محرك السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
12:32 صباحاً 02 نيسان 2022

سير الكاتينة... إهمال تغييره يهدد محرك السيارة

وكالات - الاقتصادي - شددت الهيئة الألمانية للفحص الفني على الالتزام بمواعيد تغيير سير الكاتينة لأن تلفه قد يؤدي إلى تدمير محرك السيارة.

وتكمن المشكلة في إمكانية تصادم المكابس بالصمامات، حيث أنه المسؤول عن نقل الحركة الدورانية للعمود المرفقي إلى عمود الكامات، وبقطعه يحدث هذا التصادم.
وشدد الخبراء الألمان على الالتزام بالماعيد التي تحددها كل شركة على حدة، والتي تتراوح بين 60 ألف و250 ألف كلم.

كما يجب تغيير سير الكاتينة كل فترو حتى لو لم تقطع السيارة هذه المسافات، بسبب تهالك مادته مع مرور الوقت. وبشكل عام يجب تغييره كل 6 أعوام.

Loading...