درجة الحرارة المثالية للمحرك وأضرار تغيرها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
10:05 صباحاً 27 آذار 2022

درجة الحرارة المثالية للمحرك وأضرار تغيرها

وكالات - الاقتصادي -  كشفت دراسة جديدة أجراها خبراء في ميكانيكا محركات السيارات أن محرك السيارة له درجة حرارة مثالية تُمكنه من حرق خليط الوقود والهواء بكفاءة عالية، ودرجة الحرارة هذه هي بين 85 و95 درجة مئوية.

والسؤال الآن، ماذا يحدث عند زيادة درجة الحرارة؟ يتعرض المحرك إلى ما يُعرف بالحرارة الزائدة، كما يُصاب أيضاً بالبرودة الزائدة في حالة تسجيله درجة حرارة أقل، ويؤدّي تعرّض المحرك للحرارة أو البرودة الزائدة:

خلل في أنظمة المحرك قد يكون سبباً في تعطله نهائياً

ولتجنّب هذا الخلل أضافت الشركات المصنعة منظم الحرارة المعروف بـ “الثيرموثتات”، وتتمثّل وظيفته في تنظيم تحرك المياه داخل الراديتير حتى تصل حرارة المحرك إلى المعدلات المثالية.

وتحدث مجموعة من الأضرار الناتجة عن زيادة درجة الحرارة أو البرودة في المحرك، وأبرزها:
الاستهلاك الزائد للوقود
ضعف الأداء في الأجواء الباردة
زيادة الترسبات الكربونية داخل المحرك
زيادة استهلاك المحرك
تغيّر معدلات لزوجة زيت المحرك بالزيادة في حالة البرودة والنقصان في حالة الحرارة الزائدة

Loading...