فيات X500 الجديدة تفوز بأعلى تقدير في اختبارات السلامة
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.25(%)   AIG: 0.19(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.34(0.75%)   AZIZA: 2.47(2.37%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.90(0.26%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.12(%)   ISBK: 1.30(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.78(3.78%)   JPH: 3.70( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.67(0.00%)   NIC: 2.93(0.34%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.02(0.97%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.20(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.51( %)   SAFABANK: 0.72(4.35%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.24(0.80%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43(0.00%)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:00 صباحاً 10 تشرين الثاني 2015

فيات X500 الجديدة تفوز بأعلى تقدير في اختبارات السلامة

رام الله -الاقتصادي- في الوقت الذي تنطلق فيه فيات 500X بأقصى سرعاتها حول العالم بعد طرحها لأول مرة في الأسواق، تمكنت تحفة فيات الجديدة كليا من الحصول على أعلى تقدير من معهد التأمين الأمريكي للسلامة على الطرقات السريعة  IIHS، وذلك خلال اختبارات الأمان والسلامة التي يجريها المعهد بشكل سنوي للسيارات الجديدة في الولايات المتحدة.
وذكر المعهد الذي يعرف بكونه الأشهر في مجال السلامة على الطرقات، أن فيات 500X اجتازت الاختبارات الأساسية بنجاح وتقديرات هي الأعلى في فئتها لعام 2015.
ومن ضمن الاختبارات التي خاضتها السيارة الجديدة اختبار Small-Overlap الذي يعتبر الأصعب، وينصب الاهتمام فيه على قياس قوة السيارة من الأمام وخاصة في الربع الأمامي من جهة السائق، حيث استطاعت فيات 500X اجتيازه بتقدير عالٍ ما أهلها للحصول على تقدير Top Safety Pick+ الذي يعتبر أعلى تقدير يمنحه المعهد في اختباراته.
وخلال هذا الاختبار أكد المعهد أن الدمية التي كانت بمقعد السائق اثبتت أن السائق أصيب بإصابات طفيفة وبسيطة في أماكن متفرقة، بينما كانت الاصابة الاكبر في الساق اليسرى للسائق، وهي اصابة يمكن أن تختلف درجتها ونسبتها حسب ظروف الحادث ووضعية رجل السائق، لكنها أيضا لا تمثل اصابة خطيرة مقارنة بشدة وقوة الاصطدام في هذا الاختبار وفقا لخبراء السلامة في IIHS.
ويعطي معهد IIHS أعلى درجات السلامة للسيارات التي تجتاز اختبارات التصادم بنجاح إضافة إلى توفيرها نظام منع التصادم الأمامي الذي يفعل مكابح الطوارئ الآلية، هذا النظام الذي حمى فيات 500X من التصادم بالعوائق في الاختبار 4 مرات من أصل 5 مرات على سرعة 20 كم/س، و قلل من سرعة تصادم السيارة بالعائق بنسبة سرعة 8 كم/س في الاختبار الذي أجري على سرعة 40 كم/س.
من الجدير ذكره أن فيات 500X الجديدة هي ثاني سيارة من سيارات مجموعة فيات-كرايسلر أوتوموبيلز التي تحصل على تقدير Top Safety Pick+ في عام واحد، حيث سبقتها منذ فترة سيارة السيدان كرايسلر 200، الأمر الذي جعل كثيرا من المتابعين يتوقع أن تحصل سيارات أخرى من المجموعة على تقديرات مماثلة خلال الاختبارات القادمة من المعهد.

 

Loading...