6 نصائح مهمة للحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيكي من الأعطال
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
9:58 صباحاً 23 آذار 2022

6 نصائح مهمة للحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيكي من الأعطال

وكالات - الاقتصادي - يعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي من أهم القطع الحيوية التي تساعد على عمل السيارة بكفاءة عالية، لذا يجب العناية به والحفاظ عليه من التلف، لكن نتيجة لإرتكاب بعض الأخطاء من قائد السيارة فإنه يتعرض للعديد من الأعطال والمشاكل.


ومن خلال السطور التالية يمكنك التعرف عدد من النصائح الهامة للحفاظ على ناقل الحركة الأتوماتيكي من الأعطال، وهي:

الصيانة الدورية
عدم إهمال إجراء الصيانة الدورية في مواعيدها المقررة، والتحقق من زيت القير وتغييره مرة كل عام على الأقل، ويفضل تغيير الزيت مرة كل 6 أشهر في حالة الاستهلاك الكبير للسيارة مع درجات الحرارة الشديدة.

فلتر زيت
يجب تغيير فلتر زيت ناقل الحركة في كل مرة يتم فيها تغيير الزيت حتى لا تتراكم الشوائب والترسبات في ناقل الحركة.

ناقل الحركة

عدم تغيير وضعيات ناقل الحركة من D إلى P أو من D إلى R أثناء السير، لأن تغيير وضعيات الناقل أثناء السير قد يدمره مع مرور الوقت.

الأوزان الزائدة

يجب تجنب سحب السيارات الأخرى بواسطة سيارتك، أو تحميل السيارات بأوزان زائدة عن الحد، حيث أن هذا الأمر قد يلحق الضرر بمحرك السيارة والقير في نفس الوقت.

فرامل اليد

في حال التوقف المؤقت في الإشارات مثلاً، يجب عدم الاعتماد على فرامل اليد فقط لإيقاف السيارة، حيث يجب الوقوف على الوضع N، بعد ذلك تجعل وضعية ناقل الحركة على وضع P.

تجنب استخدام الوضع P قبل التوقف
عدم استخدام الوضع P قبل توقف السيارة عن الحركة، حيث أنها من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها بعض قائدي السيارات، والتي قد تدمر ناقل الأوتوماتيك. 

Loading...