180 مليار دولار إيرادات "الألعاب الإلكترونية" عالميا
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.44%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(0.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.87%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.62(1.82%)   NIC: 2.95(1.67%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(2.44%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77(4.92%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
11:25 صباحاً 21 آذار 2022

180 مليار دولار إيرادات "الألعاب الإلكترونية" عالميا

وكالات - الاقتصادي-  مع انتشارها الواسع، وتوفيرها وسائل الترفيه والتسلية للناس في كل الأوقات وانتشار الهواتف الذكية في جميع أسواق الاتصالات حول العالم، وإبداع وابتكار ألعاب إلكترونية على شكل تطبيقات الهواتف الذكية، كشف تقرير عالمي حديث عن أن صناعة الألعاب الإلكترونية بجميع أنواعها وأجهزتها حول العالم خلال العام الماضي إيرادات بحجم 180.3 مليار دولار.

وأشار التقرير العالمي إلى أن ما يسمى ( بألعاب الموبايل أو ألعاب الأجهزة المتنقلة ) استحوذت على نسبة تزيد على النصف من إجمالي إيرادات الصناعة العالمية في العام الماضي.

وقال التقرير العالمي – الذي أصدرته مؤخرا مؤسسة” نيوزوو” العالمية المتخصصة في إحصاءات الألعاب الإلكترونية – “إن إيرادات صناعة الألعاب الإلكترونية بكل أجهزتها ومكوناتها زادت بحوالي 2.5 مليار دولار، وبنسبة تبلغ 1.4 بالمائة مقارنة بحجم إيرادات الصناعة المسجلة في العام 2020 والتي بلغت وقتها قرابة 177.8 مليار دولار.

وأسهمت جائحة “كورونا” في زيادة إقبال واستخدام الناس للألعاب الإلكترونية وخصوصا الألعاب الجماعية بغرض الترفيه وذلك مع البقاء في المنازل فترات أطول بسبب فرض إجراءات الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي في مواجهة تفشي الفيروس.

وفي التفاصيل، أوضح التقرير أن توزيع إيرادات صناعة الألعاب الإلكترونية بحسب الأجهزة المستخدمة يظهر أن أكبر الإيرادات في هذه الصناعة سجلت لصالح ألعاب الموبايل التي بلغت في العام الماضي أكثر من 93 مليار دولار.

وقال التقرير “إن صناعة ألعاب الموبايل استحوذت على نسبة تصل إلى 52 بالمائة من إجمالي إيرادات الصناعة العالمية في العام الماضي.

وبين التقرير أن إيرادات صناعة ألعاب الموبايل توزعت على جزأين : الأول ألعاب أجهزة التابلت التي حققت إيرادات بحجم 11.7 مليار دولار، وألعاب أجهزة الهواتف الذكية التي سجلت قرابة 5.81 مليار دولار.

وقال التقرير “إن العاب الكمبيوتر سجلت حوالي 36.7 مليار دولار مستحوة على نسبة تزيد على 20 بالمائة من إجمالي إيرادات الصناعة”.

وأشار التقرير إلى أن أجهزة ” الكونسولو” مثل ” البلاستشين سجلت العام الماضي إيرادات بحجم 50.4 مليار دولار مستحوذة على حصة 28 بالمائة من إجمالي إيرادات الصناعة العالمية.

Loading...