كيف تعرف أن بابك لا يغلق جيداً وكيف تعالج هذه المشكلة؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.70(4.93%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.47(0.68%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.00(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:18 صباحاً 17 شباط 2022

كيف تعرف أن بابك لا يغلق جيداً وكيف تعالج هذه المشكلة؟

وكالات - الاقتصادي - ليس من غير المألوف أن يرفض باب السيارة الحديثة أن يغلق جيداً وأن لا يغلق أبداً. وسنغطي العديد من الأسباب التي تجعل باب السيارة مترددًا في الإغلاق.

فعندما تفتح باب السيارة عن طريق سحب ذراع الباب أو المقبض، فإن آلية المزلاج تحرر الفك ويفتح الباب. وثم يتم تثبيت الفك في وضع غير مغلق بواسطة آلية المزلاج. عندما يغلق الباب، يضرب الفك المهاجم ويتم دفعه مرة أخرى إلى وضع الإغلاق.

فحص الباب

يمكن معرفة أن الباب لا يغلق جيداً من خلال ملاحظة أمرين أساسيين. الأول عبر النظر وذلك بطريقة بسيطة. إجلس في مقعد السائق وأغلق الباب. وأنظر عبر المرآة الجانبية. وهنا لاحظ إذا كان الخط على الباب متناسقًا مع الخط الذي يكمل على السيارة. كذلك يكمن ملاحظة عدم إنغلاق الباب بشكل صحيح عند تسكير الباب، أي الشعور بأن القوة اللازمة للتسكير أكبر من اللازم. وذلك لعدة أسباب سنذكر أبرزها:

1 - مزلاج الفك عالق في وضع مغلق
افحص مزلاج الباب الذي لا يغلق. وإذا لم يكن مزلاج الباب في وضع الفتح الكامل، فلن يُغلق الباب. أما إذا كان في الوضع الصحيح، فقد تكون هناك مشكلة في آلية المزلاج نفسها.

2 - مزلاج منحرف
قد يكون الباب المترهل ناتجًا عن اصطدام خفيف سابق مما يؤدي بدوره إلى عدم محاذاة المزلاج مع تسكيرة الباب. كذلك، قد تكون مثبتات المفصلات قد تخلخلت، ما يسمح للباب بالخروج من المحاذاة الصحيحة.

3- مشكلة إلكترونيات
يمكن أن يؤدي وجود عطل أو قصور في محرك قفل الباب الكهربائي (المشغل) إلى منع الباب من الإغلاق. فحاول صفع الباب بيدك بالقرب من المفتاح ومجموعة المزلاج لتحرير محرك قفل باب عالق. كذلك هنالك بعض الأبواب التي تعمل بتقنية الشفط، أي أنها تغلق اوتوماتيكياً عند تسكيرها. وأي خلل في نظام الشفط سيؤدي إلى عدم غلق الباب جيداً.

Loading...