هل ارتفاع ضغط هواء الإطارات يخفض استهلاك الوقود؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.70(4.93%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.47(0.68%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.00(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:50 صباحاً 15 شباط 2022

هل ارتفاع ضغط هواء الإطارات يخفض استهلاك الوقود؟

وكالات - الاقتصادي - يسعى قائدي السيارات دائماً للبحث عن طرق لخفض استهلاك الوقود في سياراتهم، وتظهر الكثير من النصائح التي ترشدهم إلى طرق تساعد في التخفيف من استهلاك الوقود، ومن أبرزها زيادة ضغط هواء الإطارات، فهل هذه الطريقة صحيحة أم خاطئة؟

أجاب خبراء السيارات أن زيادة ضغط الإطارات عن القيمة الموصى بها في كتيب السيارة أمر خاطئ تماماً، حيث أن يؤدي إلى تقليل مساحة تلامس سطح الإطارات مع الطريق، مما يشكل خطورة بالغة على سلامة القيادة.

بينما انخفاض ضغط الإطار يتسبب في كبر مساحة تلامس سطحه مع الطريق، ما يؤدي إلى الشعور ببطء استجابة مناورة السيارة، وبذل المحرك جهد أكبر لتحريك السيارة، والذي بدوره يرفع من استهلاك الوقود.

أما ضبط ضغط هواء الإطارات وفقاً للقيم الموصى بها، فإنه يساعد على تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود، وزيادة المناورة والسلامة، وزيادة استجابة الكبح، وقيادة أكثر سلاسة.

لذا بشكل عام، ينبغي على قائدي السيارات الالتزام بقيم ضغط هواء الإطارات الموصى بها من قبل الجهة الصانعة للسيارة، علما بأن هذه القيم ترتبط بالحمولة وعادة ما تكون مذكورة على العمود B بباب السائق أو في غطاء خزان الوقود.

Loading...