أبرز المشاكل والأعطال التي تصيب مكيف السيارة وأسبابها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.70(4.93%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.47(0.68%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.00(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:24 صباحاً 10 شباط 2022

أبرز المشاكل والأعطال التي تصيب مكيف السيارة وأسبابها

وكالات - الاقتصادي -  يعتبر مكيف الهواء من أهم الأجزاء الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في السيارة في عصرنا الحالي، وذلك لدوره الهام في تبريد السيارة صيفاً لمواجهة حرارة الجو الشديدة، أو لتسخين السيارة في الشتاء، وهو ما يساعد على راحة السائقين أثناء القيادة، ويساهم في زيادة درجة أمان القيادة.

لكن مع مرور الزمن قد يتعرض مكيف السيارة لبعض المشاكل والأعطال، مما يسبب الإزعاج والتوتر لقائدي السيارات خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشدة في فصل الصيف في منطقتنا العربية، لذا نقدم لكم اليوم أبرز المشاكل والأعطال التي تصيب المكيف وأسبابها.

– البرودة ضعيفة بشكل ثابت، ترجع تلك المشكلة إلى ضعف ضغط الغاز، أو إلى ارتخاء سير المكيف، أو تعطل مروحة الردياتير.

– البرودة ضعيفة جداً وضغط الهواء مظبوط، ترجع هذه المشكلة إلى عدم عمل الضاغط، أو وجود عُطل في الفيوزات، أو تلف في الثرموستات.

– البرودة تزيد وتضعف، حينها تكون المشكلة إما في الفيوزات أو الريليه، أو ارتفاع حرارة الردياتير بسبب تراكم الترسبات، أو وجود خلل في الثرموستات.

– البرودة جيدة مع وجود أصوات عند تشغيل المكيف، حينها تكون المشكلة إما أن سير المكيف مرتخي، أو الكمبرسور معطل، أو مشكلة في بلي بكرة غيار السير أو الكمبرسور.

– البرودة جيدة لكن توجد رائحة كريهة، يرجع ظهور هذه الرائحة إلى وجود أوساخ داخل المبخر، أو وجود حشرات ميتة داخله.

– المُكيف لا يفصل عند الوصول للبرودة المطلوبة، ترجع هذه المشكلة إلى انخفاض كمية غاز الفريون، أو تعرض الثرموستات للتلف أو لضعف الضاغط.

– الكمبرسور يعمل فترة ثم يفصل بسرعة، قد يكون ذلك بسبب أن كمية الغاز قليلة أو زائدة، أو وجود تسريبات في الردياتير أو توقف مروحته عن العمل.

Loading...