أفضل 5 أجزاء لجعل سيارتك أسرع
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.06(1.85%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(0.45%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.14(1.79%)   ISH: 0.98(2.00%)   JCC: 1.50(%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.75(2.74%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.10( %)   PICO: 3.50( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(3.45%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.69( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40( %)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02( %)  
9:44 صباحاً 01 شباط 2022

أفضل 5 أجزاء لجعل سيارتك أسرع

وكالات - الاقتصادي - هل تريد أن تجعل سيارتك تعمل بشكل أسرع؟ أيًا كان المسار المتجهة إليه على الطريق، أو شريط السحب التي تتبعه.

مكنك العثور على الأجزاء التي تحتاجها بتوفير بعض الأجزاء، مع العلم أن السرعة لا تأتي بسهولة مثلما يظن البعض.

أفضل أجزاء لجعل سيارتك أسرع

 وذكر موقع موتور وان، المتخصص في أخبار السيارات، أفضل خمسة أجزاء لجعل سيارتك تعمل بشكل أسرع، مرتبة من السعر المعقول وسهل التثبيت، وصولاً إلى ترقيات الأداء الأكثر كثافة لمتخصصي الأعمال اليدوية والمتخصصين المتقدمين.

ومن خلال السطور التالية إليكم أبرز 5 أجزاء لجعل السيارة أكثر سرعة على الطريق، حيث تأتي على النحو التالي:

مآخذ الهواء البارد "العادم المدخول"
أسهل طريقة لجعل سيارتك تسير بشكل أسرع قليلاً هي ببساطة مساعدة المحرك على التنفس بشكل أفضل.

والطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة لتحقيق ذلك الأمر، هي استخدام مدخل هواء بارد مصحوبًا بعادم.

وكما يوحي اسمها ، فإن مآخذ الهواء البارد تزود المحرك بهواء أكثر برودة وكثافة من أجل تعزيز الأداء.

 في حين أن ميزة أخرى لهذه المجموعات المثبتة بمسامير هي أنها تأتي مع مرشحات هواء أقل تقييدًا وأنابيب هواء ذات قطر أكبر.

وفي الطرف الآخر من سيارتك ، يؤدي إضافة عادم خلفي إلى زيادة الأداء بطريقة مماثلة باستخدام أنبوب عادم أكبر وكاتم صوت أقل تقييدًا للسماح لـ المحرك بالزفير بشكل أسهل.

مبرمجو ECM
كما يوجد ترقية أخرى فائقة السهولة لتقوم بها بنفسك لجعل سيارتك أسرع وهي شراء مبرمج ECM .

حيث يتم توصيل هذه الأدوات المفيدة بمنفذ OBDII في سيارتك وتحسين البرنامج في وحدة التحكم في المحرك، لإعادة تعيين المعلمات التي تختلف من الخط الأحمر للمحرك إلى نقاط تحول ناقل الحركة.

وحتى إذا كنت لا تتطلع إلى زيادة السرعة، يمكن أن يكون مبرمجو ECM مفيدًا في سيناريوهات أخرى مثل إعادة ضبط عداد السرعة عند تثبيت إطارات وعجلات مختلفة الأحجام.

Forced Induction
عندما لا يكون سحب الهواء البارد كافيًا لتزويد محركك بالهواء الذي يحتاجه لتحقيق أقصى أداء، فمن المؤكد أن تحريض الهواء القسري سينجز المهمة.

كما يشمل الحث القسري " Forced Induction" كلاً من الشاحن الفائق والشاحن التوربيني، كما يعمل كل منهما بطريقة مماثلة لإجبار الهواء المضغوط على غرفة الاحتراق.

مما يضيف المزيد من الأكسجين لزيادة خرج الطاقة. حيث تعد إضافة شاحن فائق أو شاحن توربيني إلى سيارتك ترقية أكثر تعقيدًا، ولكنها ترقية شائعة والعمل الإضافي بالتأكيد يؤتي ثماره في النهاية.

طقم حقن أكسيد النيتروز
وعلى غرار الشواحن الفائقة والشواحن التوربينية ، يعد حقن أكسيد النيتروز طريقة لإضافة المزيد من الأكسجين إلى غرفة الاحتراق بمحركك. فقط بدلاً من استخدام الهواء الجوي.

ويقوم حقن أكسيد النيتروز برش غاز النيتروز في نظام الوقود لتوفير دفعة من الأكسجين للأسطوانات لتحترق.

وذلك على عكس الأفلام ، فإن هذا أكثر من مجرد وضع زجاجة من النيتروز في صندوق سيارتك.

ولكن إذا كنت تقود سيارتك في سباق ، فإن هذه الترقية تضيف بعض القوة الحصانية الجادة وتوفر طرقًا مختلفة للتحكم عند بدء تشغيل NOS.

مقايضة محرك LS
وبالنسبة إلى أقصى درجات السرعة القصوى ، فإن تبديل المحرك هو الطريق الصحيح ، ومن السهل العثور على خط جنرال موتورز من LS V8s.

ويميل إلى أن يتلاءم مع أي مقصورة للمحرك ، حتى في Miata. من خلال حجم الإنتاج الهائل ، لطالما كان محرك GM V8 شائعًا للناس لاستبداله بسياراتهم.

 ولكن بعد تقديم محرك LS في أواخر التسعينيات، أصبح هذا هو البديل المفضل للعديد من مصممي السيارات.

Loading...