"التجاري الاردني "يرعى لقاء نقاش حول تطوير نظام التوجيهي
12:00 صباحاً 06 تشرين الثاني 2015

"التجاري الاردني "يرعى لقاء نقاش حول تطوير نظام التوجيهي

رام الله-الاقتصادي- بدعم من البنك التجاري الأردني، وتحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم، عقدت شبكة الشرق الأوسط للإبتكار في التعليم والتعلم لقاءها الوطني في المعهد الوطني للتدريب التربوي في رام الله، وهدف اللقاء إلى : نقاش مبررات تطوير نظام التوجيهي ومتطلباته ومعالم النظام الجديد المقترح. والخروج بمسودة ورقة مفاهيمية حول معالم النظام الجديد. إضافة إلى وضع أعضاء شبكة منت بالوضع الحالي للشبكة. ووضع تصور لآفاق العمل المستقبلي للشبكة وتحدياته

شارك في اللقاء أكثر من 70 شخصا من أعضاء الشبكة في فلسطين من الضفة الغربية (وقطاع غزة ومؤسسة يد في الاردن عبر الفيديو كونفرنس) إضافة إلى ممثلي المؤسسات التربوية الشريكة والأكاديميين، وبعض موظفي الوزارة.

وافتتح اللقاء د.شهناز الفار مدير عام المعهد الوطني / رئيسة اللجنة التوجيهية لشبكة منت، والتي أكدت على أهمية اللقاءات لتعزيز التواصل بين أعضاء منت، وأشارت إلى النشاطات والفعاليات التي نفذتها الشبكة في العام الأخير. وأضحت أن هذا اللقاء يأتي في ذات السياق حيث كانت الشبكة دائما على تماس مع حالة الحراك التربوي، ولهذا تأمل الشبكة أن تقدم إسهامها في وضع تصور لمسودة ورقة مفاهمية حول مبررات تطوير نظام التوجيهي ومتطلباته، ومعالم النظام الجديد للوصول الى فكر مشترك بما يخدم عمليتي التعليم والتعلم.

واختتم الورشة منتصر الششتري المدير الاقليمي لفروع فلسطين بكلمتة واكد على دعم البنك التجاري الاردني وادارتة لكافة الانشطة التعليمية وضرورة تعميق فكرة دعم القطاع الخاص للمؤوسسات التعليمية بهدف الوصول إلى أفضل المستويات في طرح المناهج التعليمة واساليب التعليم وان ياتي هذا التغير بثماره على طلابنا وطالباتنا في الثانوية العامة وان تذلل العقبات النفسية والاجتماعية التي يتعرض لها الطلاب خلال هذه المرحلة الدراسية.

 

Loading...