لماذا ترتفع حرارة محرك السيارة بشكل مفاجئ؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(6.78%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(4.06%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65(0.00%)   NIC: 3.00(1.01%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.10(0.97%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:58 صباحاً 21 تشرين الثاني 2021

لماذا ترتفع حرارة محرك السيارة بشكل مفاجئ؟

وكالات - الاقتصادي - يواجه قائدي السيارات أحياناً بعض المشاكل والأعطال تصيب سياراتهم، أحد أبرز هذه المشاكل وأخطرها هو ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل مفاجئ، وهو ما يشكل خطورة كبيرة على محرك السيارة قد تصل إلى إصابته بأعطال ضخمة، مما يكلف كثير من الأموال لصيانته وإصلاحه.

ونظراً لخطورة هذه المشكلة، نستعرض لكم اليوم أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل مفاجئ، وهي كالتالي:

– تناقص زيت المحرك عن الحد المسموح به، أو في حال انتهاء صلاحيته وعدم تغييره لفترة طويلة.

–  إصابة مضخة المياه بالخلل أو التلف، حيث أنها الجزء المسؤول عن تحريك سائل المبرد داخل نظام التبريد وأي عطل يصيبها سيؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة فجأة.

– وجود مشكلة أبرز أسباب ارتفاع حرارة محرك السيارة بشكل مفاجئفي رأس المحرك، وهو ما يؤدي إلى زيادة استهلاك سائل التبريد عن طريق المحرك وبالتالي ارتفاع درجة حرارته.

 – تناقص أو تسرب سائل التبريد في المبرد (الردياتير)،  وهو ما يخفض قدرته على أداء وظيفته في تبريد المحرك.

– تعرض الردياتير إلى الانسداد نتيجة تراكم الأوساخ، أو لاستخدام المياه العادية في عملية التبريد.

– في حال إصابة مروحة التبريد بالضعف أو التلف، وهو ما يسبب عدم قدرة المراوح على دفع كمية الهواء اللازمة لعملية تبريد المحرك.

– تلف الثرموستات الخاصة بمروحة التبريد أو تعرضها للخلل، أو بسبب احتراق الفيوز الخاص بها.

– انسداد أحد أنابيب العادم أو تعرضه للكسر.

– إذا تعرض بلف الحرارة للخلل أو التلف. 

Loading...