122 شيكل معدل الاجر اليومي للموظف الحكومي!
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.40(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.62(0.28%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.03( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05(1.87%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99(0.33%)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
11:07 صباحاً 16 تشرين الثاني 2021

122 شيكل معدل الاجر اليومي للموظف الحكومي!

رام الله – متابعة الاقتصادي – كشف تقرير حكومي صدر مؤخراً، أن معل الاجر اليومي للعاملين في القطاع الحكومي 122 شيكل.

وأظهر تقرير الربع الثالث للقوى العاملة في فلسطين، أن الموظف الحكومي في الضفة يتقاضى 134 شيكل، بينما في قطاع غزة 99 شيكل.

و أظهرت معطيات رسمية فلسطينية، أن فاتورة أجور الموظفين العموميين في السوق الفلسطينية، سجلت 5.1 مليارات شيكل خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

ووفق بيانات رسمية، يبلغ عدد الموظفين العموميين المثبتين في دفاتر ديوان الموظفين، وهم على رأس عملهم، نحو 141 ألف موظف تشكل فاتورة أجورهم قرابة 540 - 550 مليون شيكل.

وترتفع فاتورة الرواتب الموظفين العموميين إلى متوسط 950 مليون شيكل شهريا، مع إضافة أشباه الرواتب (متقاعدون، مخصصات.. الخ)، ليبلغ إجمالي المستفيدين نحو 210 آلاف.

وفي ذات السياق، يتقاضى الموظف الذي يعمل في قطاعات أخرى غير الحكومية والقطاع الخاص، 127 شيكل مقابل كل يوم عمل.

وأشار التقرير، أن معدل الأجرة اليومية للعاملة في إسرائيل والمستعمرات حوالي 266 شيكل.

ويعمل في إسرائيل والمستعمرات حوالي 146 ألف عامل فلسطيني.

وفي فلسطين وحتى نهاية الربع الثالث، بلغ عدد العاملين حوالي مليون عامل، بينما يوجد أكثر من 300 ألف عاطل عن العمل.

Loading...