ما الفرق بين إطارات السيارات الشتوية وإطارات جميع الفصول؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:33 صباحاً 26 تشرين الأول 2021

ما الفرق بين إطارات السيارات الشتوية وإطارات جميع الفصول؟

وكالات - الاقتصادي- مع اقتراب قدوم فصل الشتاء دائماً ما يثار تساؤل لدى كثير من قائدي السيارات حول مدى أهمية تركيب الإطارات الشتوية خاصة في المناطق التي تكثر بها الأمطار، والفرق بينها وبين إطارات جميع الفصول.

أجاب خبراء نادي السيارات الألماني ADAC، أنه يفضل في فصل الشتاء الاعتماد على الإطارات الشتوية لأنها توفر المزيد من الثبات على الطرق المبللة والزلقة.

وأوضح الخبراء الألمان أن الإطارات الشتوية يتم صنعها من مركب مطاطي أكثر ليونة، وهو ما يضمن تماسكا أفضل على الطريق في ظل درجات الحرارة المنخفضة.

كما تتميز الإطارات الشتوية بتصميم شرائحي خاص، مما يجعلها أشد تماسكا على أرضية الطريق الزلقة أو المغطاة بالثلوج، كما أن الإطارات الشتوية تتضمن المزيد من أخاديد المداس، مما يسمح بتصريف المزيد من الماء، وبالتالي لا تنزلق الإطارات بشكل سريع.


أما بالنسبة لإطارات جميع الفصول فإن من مميزاتها أنها توفر عناء تغيير الإطارات مع بدء موسم الشتاء وكذلك التكاليف ومواضع التخزين، غير أنها تنطوي على بعض العيوب مقارنة بالإطارات الشتوية مثل زيادة استهلاك الوقود وسرعة التآكل وارتفاع ضوضاء الدوران وطول مسافة الكبح.

وأوصى الخبراء بمراقبة ضغط الهواء باستمرار والاحتفاظ بقيمه الصحيحة، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على استهلاك السيارة من الوقود وتغيير سلوك الكبح، بالإضافة إلى استبدال الإطار في حال قل عمق المداس عن 4 ملم، وأن تكون جميع الإطارات بنفس تاريخ الإنتاج ونفس الحالة التقنية قدر الإمكان.

Loading...