6 اسباب وراء " النتعة " في ناقل الحركة الأوتوماتيكي
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(6.78%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(4.06%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65(0.00%)   NIC: 3.00(1.01%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.10(0.97%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:57 صباحاً 24 آب 2021

6 اسباب وراء " النتعة " في ناقل الحركة الأوتوماتيكي

وكالات - الاقتصادي -  يعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي من أبرز الأجزاء الميكانيكية الرئيسية في السيارة، وذلك لمسؤليته الكبيرة في عملية السير وتغيير السرعات أثناء القيادة على الطرق.

لكن مع مرور الوقت قد يتعرض هذا الجزء الهام للمشاكل والأعطال، أحد هذه الأعطال الشائعة هي ظهور نتعة القير (الإحساس بخبطة أو دقة قوية جداً من الخلف أثناء تغيير السرعات)، ويجب معالجة هذه المشكلة سريعاً قبل تفاقمها، ونستعرض لكم أسباب ظهور نتعة الحركة، وهي كما يلي.

– انتهاء صلاحية زيت ناقل الحركة أو إمتلائه بالشوائب والرواسب، وهو ما يفقده لزوجته وقدرته على أداء وظائفه.

– انخفاض مستوى الزيت عن النسبة المُوصى به من قبل الشركة المُصنعة.

– كذلك إذا تدفق زيت ناقل الحركة بكميات أكبر من الموصى بها إلى التروس أثناء عملها قد تظهر تلك المشكلة.

– في حال انسداد أو تلف فلتر زيت ناقل الحركة نتيجة زيادة الشوائب والرواسب. 

– إذا تعرض محول عزم الدوران في السيارة للأعطال.

– إذا تعرضت برمجة تغيير السرعات في علبة التروس بحاسوب السيارة للخلل.

Loading...