أبرز أسباب ارتفاع حرارة المحرك وأضراره على السيارة
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(%)   AZIZA: 2.52(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65(0.00%)   NIC: 3.00(1.01%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.10(0.97%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
10:01 صباحاً 11 تموز 2021

أبرز أسباب ارتفاع حرارة المحرك وأضراره على السيارة

وكالات - الاقتصادي - يعتبر ارتفاع حرارة المحرك من أكثر الأمور المزعجة التي قد تواجه قائدي السيارات، وذلك لخطورته الشديدة على المحرك، ويرجع حدوث هذه المشكلة لأسباب متعددة، نستعرضها لكم خلال السطور التالية.

– تناقص زيت المحرك عن النسبة المطلوبة، أو في حال انتهاء صلاحيته واحتراقه.

– نقص سائل التبريد في الردياتير، وهو ما يخفض القدرة على تبريد المحرك.

 تعرض الردياتير إلى الانسداد نتيجة تراكم الأوساخ أو لاستخدام المياه العادية في عملية التبريد.

– في حال تلف أو خلل حساس درجة حرارة المحرك، وهو ما يؤدي إلى عدم عمل مروحة التبريد.

– إذا تعرضت مروحة التبريد للضعف، وهو ما يسبب عدم قدرة المراوح على دفع كمية الهواء اللازمة لعملية التبريد.
– في حال وجود مشاكل في التوصيلات والأسلاك الخاصة بمروحة التبريد.

– تلف الثرموستات الخاصة بمروحة التبريد أو تعرضها للخلل.

– إذا تعرضت إحدى الأنابيب في نظام العادم للإنسداد. 

– تلف مضخة الماء أو وجود تسرب بها.

أضرار ارتفاع حرارة المحرك:

– تعرض المحرك للعطل، وهو ما قد يسبب إيقاف السيارة بالكامل

– تآكل بعض أجزاء جدران وبطانات الأسطوانات والجوانات

– تلف الثرموستات ومضخة المياه والردياتير وأجزاء أخرى مختلفة من السيارة

Loading...