هذا ما يجب فعله إذا قمت بوضع نوع غير صحيح من الوقود في سيارتك
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:48 صباحاً 30 أيار 2021

هذا ما يجب فعله إذا قمت بوضع نوع غير صحيح من الوقود في سيارتك

وكالات - الاقتصادي- إذا أدركت أنه تم تعبئة خزان سيارتك بالنوع الخاطئ من الوقود قبل بدء تشغيل المحرك، فأنت محظوظ. أما إذا لم تلاحظ وقمت بتشغيل المحرك، ستعلمك سيارتك بسرعة عن طريق إصدار بعض الأصوات الغريبة والتوقف في النهاية. وهنا الكارثة لأن السيارة ستحتاج إلى عملية تنظيف كاملة لنظام البخاخ وربما تغيير بعض القطع الباهظة الثمن.

تقليل الضرر

لتقليل الضرر المحتمل، من المهم جدًا ألا تبدأ بتشغيل المحرك إطلاقاً. وأول شيء عليك فعله هو نقل سيارتك إلى مركز صيانة لتفريغ خزان السيارة بالكامل. ويعتمد مدى الضرر الذي يلحق بالمحرك ونظام الوقود على نوع السيارة. ومن المهم الإشارة إلى أن وضع الديزل في سيارة تعمل بالبنزين ليس سيئًا مثل العكس حيث إنه يحتاج إلى ضغط قبل الإشتعال. من المحتمل أن المحرك لا يبدأ حتى في هذه الحالة، خاصة إذا كان مستوى الوقود منخفضًا قبل التزود في المحطة. وفي حال قمت بتزويد سيارة تعمل بالديزل بالوقود بالبنزين، وقمت بتشغيل المحرك، فمن المحتمل أن تكون مضخة الوقود المعقدة ذات الضغط العالي هي الأولى التي تفشل.

Loading...