منذ جولة الانتخابات الثانية في سبتمبر/ أيلول 2019
رام الله - متابعة الاقتصادي - أظهر بيانات لـ "فيسبوك" أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أنفق 3.4 ملايين شيكل كإعلانات على فيسبوك، منذ جولة الانتخابات الثانية في سبتمبر/ أيلول 2019.
وبحسب (Facebook ADS library)، فقد أنفق نتنياهو على فيسبوك وموقع التواصل التابع له "انستغرام"، نحو 3.402 ملايين شيكل، وهي إعلانات سياسية أو مرتبطة بالانتخابات.
ولما تقول عنه فيسبوك، مزيد من الشفافية، فإن تدرج في تمويل خيار (سياسي أو انتخابات)، ويوضع إلى جانب المنشور الممول قيمة الإعلان ومن قام بدفع المبلغ.
وتظهر البيانات أن نتنياهو كثف على نحو كبير، من تمويل منشورات له على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، فيما يظهر أن حزب الليكود هو من يقوم بتمويل هذه الإعلانات.
وللمرة الأولى في تاريخها، تخوض إسرائيل انتخابات رابعة في غضون عامين؛ ولكن نتائجها، تشير إلى أن الأوضاع عادت إلى المربع الأول.
فرئيس الوزراء الإسرائيلي، وزعيم حزب "الليكود" اليميني، انتصر على منافسه زعيم حزب "أزرق أبيض" الوسطي بيني غانتس، ولكنه لم يتمكن من الحسم في هذه الانتخابات لتشكيل حكومة.
ومن المقرر أن تشهد إسرائيل غدا الثلاثاء، انتخابات هي الرابعة، في حين يستعد الفلسطينيون لانتخابات تشريعية (22 مايو/أيار) ورئاسية (31 يوليو/تموز) وثالثة للمجلس الوطني (31 أغسطس/آب).