نصائح هامة للحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيكي من الأعطال
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.44%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(0.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.87%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.62(1.82%)   NIC: 2.95(1.67%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(2.44%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77(4.92%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
11:55 صباحاً 07 آذار 2021

نصائح هامة للحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيكي من الأعطال

وكالات - الاقتصادي -  يعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي من أهم القطع الحيوية التي تساعد على عمل السيارة بكفاءة عالية، لذا يجب العناية به والحفاظ عليه من التلف، لكن نتيجة لإرتكاب بعض الأخطاء من قائد السيارة فإنه يتعرض للعديد من الأعطال والمشاكل.

لهذا نستعرض لكم اليوم عدد من النصائح الهامة التي تحافظ على ناقل الحركة الأتوماتيكي من الأعطال، وهي كما يلي:

– عدم إهمال إجراء الصيانة الدورية في مواعيدها المقررة، والتحقق من زيت ناقل وتغييره مرة كل عام على الأقل، ويفضل تغيير الزيت مرة كل 6 أشهر في حالة الاستهلاك الكبير للسيارة مع درجات الحرارة الشديدة.

– يجب تغيير فلتر زيت ناقل الحركة في كل مرة يتم فيها تغيير الزيت حتى لا تتراكم الشوائب والترسبات في القير.

– عدم تغيير وضعيات ناقل الحركة من D إلى P أو من D إلى R أثناء السير، لأن تغيير وضعيات القير أثناء السير قد يدمر ناقل الحركة مع مرور الوقت.

– يجب تجنب سحب السيارات الأخرى بواسطة سيارتك، أو تحميل السيارات بأوزان زائدة عن الحد، حيث أن هذا الأمر قد يلحق الضرر بمحرك السيارة وناقل الحركة في نفس الوقت.

 – في حال التوقف المؤقت في الإشارات مثلاً، يجب عدم الاعتماد على فرامل اليد فقط لإيقاف السيارة، حيث يجب الوقوف على الوضع N، بعد ذلك تجعل وضعية ناقل الحركة على وضع P.

– عدم استخدام الوضع P قبل توقف السيارة عن الحركة، حيث أنها من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها بعض قائدي السيارات، والتي قد تدمر ناقل الحركة الأوتوماتيك.

Loading...