وكالات - الاقتصادي - تأتي السيارات الحديثة في الغالب مجهزة بنظام التحذير من التصادم أو نظام الكبح الاضطراري.
وأوضحت مؤسسة ديكرا للفحوصات الفنية أن هذه الأنظمة تتعرف عن طريق المستشعرات على العقبات أو السيارات، التي تشكل خطرا، وتحذر قائد السيارة منها.
وأوضح راينهارد بوكسدروكر، خبير السيارات بمؤسسة ديكرا، أن عملية الكبح الكامل في حالات الطوارئ تتطلب من قائد السيارة أن يقوم بالكبح دفعة واحدة للوصول إلى أقصى حد من التباطؤ، مشيرا إلى أن العامل الحاسم هو بداية الكبح بالقوة الكاملة حتى تتوقف السيارة.
وأثناء الكبح يجب الضغط على دواسة القابض في حالة السيارات المجهزة بناقل الحركة اليدوي، وذلك تفاديا لتوقف المحرك.
وأوضح بوكسدروكرأن الخطأ الأكثر شيوعا في مثل هذه الحالات هو التدرج في عملية الكبح؛ حيث تكون قوة الكبح غير كافية لإيقاف السيارة.