"خطأ شائع" عند إيقاف السيارة اضطراريًا قد يؤدي إلى كوارث.. احذر منه
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:23 صباحاً 05 كانون الثاني 2021

"خطأ شائع" عند إيقاف السيارة اضطراريًا قد يؤدي إلى كوارث.. احذر منه

وكالات - الاقتصادي - تأتي السيارات الحديثة في الغالب مجهزة بنظام التحذير من التصادم أو نظام الكبح الاضطراري.

وأوضحت مؤسسة ديكرا للفحوصات الفنية أن هذه الأنظمة تتعرف عن طريق المستشعرات على العقبات أو السيارات، التي تشكل خطرا، وتحذر قائد السيارة منها.

وأضافت المؤسسة الألمانية أن هذا الموقف يتطلب من قائد السيارة القيام بعملية الكبح الاضطراري، وهو ما تقوم به الأنظمة المساعدة على الكبح الاضطراري بشكل أوتوماتيكي في حالة عدم استجابة قائد السيارة، لكن كيف يمكن القيام بالكبح الاضطراري إذا لم يكن هذا النظام ضمن تجهيزات السيارة؟

وأوضح راينهارد بوكسدروكر، خبير السيارات بمؤسسة ديكرا، أن عملية الكبح الكامل في حالات الطوارئ تتطلب من قائد السيارة أن يقوم بالكبح دفعة واحدة للوصول إلى أقصى حد من التباطؤ، مشيرا إلى أن العامل الحاسم هو بداية الكبح بالقوة الكاملة حتى تتوقف السيارة.

وأثناء الكبح يجب الضغط على دواسة القابض في حالة السيارات المجهزة بناقل الحركة اليدوي، وذلك تفاديا لتوقف المحرك.

وأوضح بوكسدروكرأن الخطأ الأكثر شيوعا في مثل هذه الحالات هو التدرج في عملية الكبح؛ حيث تكون قوة الكبح غير كافية لإيقاف السيارة.

Loading...