هيونداي موتور تصدر 64 ألف شاحنة تعمل بالهيدروجين في 2030
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.09(3.81%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.25(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.31(0.00%)   AZIZA: 2.59(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.14(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.55( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(4.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(0.25%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.10(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.90(%)   PIIC: 1.80(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08(0.92%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.69(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.95(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.40(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(1.96%)  
9:41 صباحاً 15 تشرين الأول 2020

هيونداي موتور تصدر 64 ألف شاحنة تعمل بالهيدروجين في 2030

وكالات - الاقتصادي - ذكرت مجموعة هيونداي موتور، أكثر منتجي السيارات في كوريا الجنوبية، بيعاً اليوم الخميس أنها تهدف إلى تصدير 64 ألف شاحنة تعمل بمحركات هيدروجين بحلول 2030 في إطار السعي للاستفادة من الطلب المتنامي على وسائل النقل الصديقة للبيئة.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إلى أن هيونداي موتور لا تزال في المرحلة الأولى من بيع مركباتها التجارية التي تعمل بخلايا الهيدروجين في العالم.

وفي يوليو (تموز) الماضي صدرت الشركة 10 شاحنات من طراز إكس.سي.آي.إي.إن.تي بالهيدروجين التي تعمل بخلايا الوقود، إلى سويسرا التي أصبحت أول دولة تستورد مركبات تجارية تعمل بالهيدروجين.

وتعتزم هيونداي تصدير 40 شاحنة أخرى من هذا الطراز إلى سويسرا بحلول ديسمبر (كانون الأول) المقبل في جزء من عقد طويل المدى لتصدير 1600 شاحنة من هذا النوع إلى الدولة الأوروبية بحلول 2025.

وقالت هيونداي إنها سترفع طاقة الإنتاج إلى 2000 شاحنة هيدروجين سنوياً، لتحقق الرقم المستهدف في 2021.

وتهدف الشركة إلى الوصول بإجمالي صادراتها من المركبات التجارية الهيدروجين بحلول 2030 إلى 25 ألف مركبة إلى أوروبا، و12 ألفاً، إلى الولايات المتحدة و27 ألفاً إلى الصين.

في الوقت نفسه تعتزم هيونداي موتور تطوير شاحنة هيدروجين تقطع مسافة تزيد على 1000 كيلومتر قبل التزود بوقود الهيدروجين، في حين أن الشاحنة إكس.سي.آي.إي.إن.تي الحالية تقطع 400 كيلومتراً فقط قبل إعادة التزود بالوقود.

Loading...