وكالات- الاقتصادي- يمضي المستخدمون في الولايات المتحدة الأمريكية وقتاً أطول يومياً على تطبيق تيك توك من تطبيق إنستغرام.
وأوضحت البيانات التي نشرتها شركة الخدمات المالية Cowen ارتفاعاً كبيراً في شعبية تطبيق تيك توك بين المستخدمين، وخلال الربع الثاني من عام 2020، كان مستخدمو تيك توك يمضون يومياً حوالي 41 دقيقة بالمتوسط على التطبيق، مقابل 33 دقيقة لمستخدمي إنستغرام.
لكن تطبيق تيك توك يواجه تهديدات محتملة في الولايات المتحدة الأمريكية، مع تفكير إدارة الرئيس دونالد ترامب في حظره، أو فصله عن الشركة الصينية الأم.
وفي الوقت الذي تحاول الحكومة الأمريكية شن حرب ضد التطبيق، ازدادت شعبيته بشكل كبير هذا العام بين المستخدمين في البلاد، حيث باتوا يمضون وقتاً أطول عليه من تطبيقات شهيرة مثل إنستغرام وتويتر وسناب تشات وأقل بقليل من فيس بوك.
وجاءت هذه النتائج بعد المسح الذي أجرته شركة Cowen والذي يستقصي بشكل روتيني كيفية استخدام الآلاف من الأمريكيين لتطبيقات الهاتف المحمول المختلفة.
وأظهرت النتائج أيضاً أن المستخدمين يمضون 29 دقيقة على تويتر، و45 دقيقة على فيس بوك، ويوضح الوقت الذي بات المستخدمون يمضونه على تيك توك والذي قفز من 37 دقيقة إلى 41 دقيقة بين الربعين الأول والثانية من العام مدى زيادة شعبية هذه التطبيق.
ولا تُظهر هذه البيانات مدى شعبية التطبيق بشكل عام، أو عدد الأشخاص الذين يستخدمونه مقارنة بالتطبيقات المنافسة، لكنه يوضح مقدار الوقت الذي يمضيه المستخدمون بالمتوسط على كل تطبيق، وهو مؤشر حيوي على ولائهم، ومدى جاذبية المحتوى الذي يقدمه التطبيق، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر.