وكالات - الاقتصادي - قدمت غوغل أمس الأربعاء أحدث ادواتها الموجهة لأصحاب المصالح التجارية الصغيرة الذين يعانون بسبب تدابير التباعد الاجتماعي، بعد أسبوع على ترويج فيس بوك للتجارة الإلكترونية على منصاتها للأسباب عينها.
وتسعى المجموعة العملاقة إلى تفعيل التواصل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكين المستهلكين من إيجاد كل المعلومات المطلوبة في عملية بحث واحدة بما يشمل مواعيد العمل الموقتة في المتاجر والحجوزات وإمكان إجراء جلسات إلكترونية (للرياضة) أو خدمات التوصيل المنزلي.
وأوضحت جن فيتزباتريك نائبة رئيس المجموعة المكلفة خدمة خرائط غوغل خلال مؤتمر صحافي أن الفكرة تكمن في "جعل غوغل نقطة الدخول الوحيدة لمعرفة طريقة التفاعل إلكترونياً مع مثل هذه العلامة التجارية وجعل الاطلاع على هذا النوع من المعلومات أمراً سهلاً حقاً".
وسرع وباء كوفيد-19 وتدابير الحجر عملية الانتقال الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة التي كانت بدأت بها أصلا وكذلك الأمر مع الشركات التي كانت بعيدة عنها.
واستندت غوغل إلى دراسة جديدة خلصت إلى أن ثلث رؤساء الشركات الصغيرة تقريباً يعتبرون أنهم كانوا ليقفلوا مؤسساتهم لولا استخدام الأدوات الإلكترونية