للوقاية من كورونا.. عشرات خدمات البنوك بإمكان العميل تنفيذها إلكترونيا
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.44%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(0.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.87%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.62(1.82%)   NIC: 2.95(1.67%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(2.44%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77(4.92%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:13 صباحاً 12 آذار 2020

للوقاية من كورونا.. عشرات خدمات البنوك بإمكان العميل تنفيذها إلكترونيا

رام الله - متابعة الاقتصادي - وسط نصائح تسديها الحكومة الفلسطينية بتقليل الحركة والاختلاط والتجمعات، أصبح الوصول للخدمات التي يحتاجها المواطن الفلسطيني أكثر صعوبة من ذي قبل، للوقاية من الفيروس.

وتعتبر البنوك العاملة في السوق الفلسطينية والفروع المنتشرة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، من ضمن أماكن التجمعات، والتي بإمكان عميل البنك تجنب زيارتها إلا للحالات الضرورية.

ومنذ الأسبوع الماضي، بدأت البنوك تنفيذ عمليات تعقيم وتنظيف للوقاية من المرض لحماية العملاء والموظفين، ولتوفير بيئة نظيفة، لكن ذلك لا يمنع من تجنب زيارة الفروع إلا للحالات الضرورية في الوقت الحالي.

لكن تقدم البنوك العاملة في السوق المحلية وعددها 14 مصرفا وقرابة 310 فروع منتشرة، عديد الخدمات المصرفية الإلكترونية، التي لا تحتاج تواجدا فيزيائيا للعميل لتنفيذها.

يقدم لكم موقع الاقتصادي في المادة التالية، أبرز الخدمات الإلكترونية المقدمة من جانب البنك الإسلامي الفلسطيني، على أن يخصص "الاقتصادي" كل يوم مادة خاصة بكل بنك، تعرض فيها تفاصيل الخدمات الإلكترونية التي يقدمها لعملائه:

البنك الإسلامي الفلسطيني:

يقدم البنك الإسلامي الفلسطيني خدمة إسلامي أونلاين، وتتضمن مجموعة متنوعة من المزايا والخدمات المصرفية الخاصة بحسابات العميل عبر الإنترنت، من خلال بيئة سهلة وسريعة تعمل على مدار الساعة.

وتتيح لك خدمة إسلامي أون لاين التمتع بكافة الخدمات البنكية التي يقدمها النظام ومنها، الحصول على أسعار مميزة لصرف العملات، وشحن الأرصدة و تسديد الفواتير للعديد من الشركات، والتحويل بين حساباتك الشخصية.
التحويل إلى مستفيدين داخل وخارج البنك.

ومن ضمن الخدمات، طلب دفتر الشيكات ومتابعة حالة الطلب، والاستعلام عن شيكات آجلة لم يحن وقت صرفها، ومشاهدة وطباعة كشف حساب تفصيلي، وفحص وشحن رصيد البطاقة الائتمانية.

خدمة التسديد الآلي:

تمنح خدمة التسديد الإلكتروني، إمكانية شحن الأرصدة وتسديد الفواتير الخاصة بالعميل أو بمن يرغب للعديد من الجهات بواسطة خدمات إسلامي أونلاين عبر الإنترنت، من خلال بيئة سهلة وسريعة، تعمل على مدار الساعة.

والخدمة متاحة مجاناً من خلال خدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل لجميع عملاء البنك، وتتم عمليات شحن الأرصدة أو تسديد الفواتير من خلال رصيد حساب العميل البنكي.

ويمكن الدفع من خلال أي حساب بنكي لديك سواء الجاري أو التوفير وبأي من العملات الثلاث (دينار، دولار، شيكل)، كما يمكن للعميل إضافة أكثر من رقم لشحن الأرصدة وتسديد الفواتير.

إسلامي موبايل:

يمنح تطبيق "إسلامي موبايل" مجموعة متنوعة من المزايا والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، بواسطة أجهزة الموبايل من خلال بيئة سهلة وسريعة، تعمل على مدار الساعة، وجدت لتساعد العميل وتختصر عليه الوقت والجهد، وتعطيه درجة عالية من الخصوصية والأمان

وتطبيق إسلامي موبايل، متاح على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل Android و IOS ويمكن للعميل البحث عن التطبيق وتحميله من خلال متجر جوجل (Google Play) و (App Store) وذلك بالبحث عن IslamiMobile أو Islami Mobile.

ومن مزايا إسلامي موبايل، الحصول على أسعار مميزة لصرف العملات، وشحن الأرصدة وتسديد الفواتير للعديد من الشركات، والتحويل بين حسابات العميل الشخصية، والتحويل إلى مستفيدين داخل وخارج البنك.

ومن ضمن المزايا كذلك، طلب دفتر الشيكات، ومتابعة حالة الطلب، والاستعلام عن شيكات آجلة لم يحن وقت صرفها، ومشاهدة وطباعة كشف حساب تفصيلي، وفحص وشحن رصيد بطاقتك الائتمانية، ومعرفة مواقع وعناوين شبكة فروع البنك وصرافاته.

إسلامي أوتو:

إسلامي أوتو، هو الخدمة الأولى من نوعها في القطاع المصرفي في فلسطين، وهي عبارة عن مساعد ذاتي يقوم بالإجابة عن استفسارات زوار صفحة البنك على الفيسبوك، كما يتيح لعملاء البنك مشاهدة تفاصيل حساباتهم وبطاقاتهم الائتمانية من خلال محادثة عبر تطبيق الفيسبوك ماسنجر.

ومن مزايا إسلامي أوتو، معرفة مواقع الصرافات الآلية، ومعرفة مواقع الفروع والمكاتب، ومعرفة أوقات الدوام الرسمي تبعا لليوم، ومعرفة أسعار صرف العملات، ومشاهدة تفاصيل حسابات العميل وآخر 3 حركات تمت عليها، ومشاهدة تفاصيل بطاقاتك الائتمانية، والتواصل مع البنك من خلال الرقم المباشر أو الموقع الإلكتروني.

خدمات الصراف الآلي:

من أبرز خدمات الصرف الآلي، الحصول على أسعار مميزة لصرف العملات، والسحب النقدي بالعملات الثلاث في أي وقت، بسقف سحب يومي 3 آلاف دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى يوميا على 3 مراحل.

ومن أبرز الخدمات، الاستعلام عن الرصيد، والإيداع النقدي بالعملات الثلاث في أي وقت، والحصول على كشف حساب بالعملات الثلاث في أي وقت، والتحويل بين حساباتك المختلفة، وتغيير الرقم السري لبطاقات العميل الصادرة من البنك الإسلامي الفلسطيني.

كما تمكن خدمة الإيداع النقدي الفوري عبر الصراف الآلي، من الإيداع في حساب العميل مباشرة ولغاية 4500 دولار او ما يعادلها يوميًا، من خلال شبكة الصرافات الآلية الخاصة بالبنك الإسلامي الفلسطيني التي تدعم هذه الخدمة والمنتشرة أمام فروع البنك كافة.

Loading...