اسعار السيارات قبل عام 1948 في فلسطين
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
8:58 صباحاً 27 شباط 2020

اسعار السيارات قبل عام 1948 في فلسطين

وكالات - الاقتصادي - بدراسة وتحقيق خاص، توصل خالد قدورة رئيس نادي السيارات الكلاسيكية الفلسطيني عن اسعار السيارات التي كانت تباع في فلسطين قبل عام 1948، حيث كان سعرها يتراوح بين 130 إلى 150 جنيه فلسطيني، وكل جنيه يعادل 10 آلاف شيكل اسرائيلي او 2000 دينار أردني تقريبا.

وفي موسم البرتقال والحمضيات التي كانت تشتهر بها فلسطين كان يتم استبداله ببرتقال يافا بعد تصديره إلى ألمانيا ويتم بالمقابل الحصول على سيارات وخصوصا سيارات مرسيدس، وما زال العديد من هذه السيارات يحتفظ بها حتى يومنا هذا والتي تعتبر إرث تاريخي متوارث عن الآباء والأجداد .

وطالب قدورة الحكومة الفلسطينية بالاسراع بإنجاز القانون الفلسطيني الخاص بتخفيض رسوم ترخيص هذه السيارات التي يزيد عمرها عن 40 عام، ومنحها لوحة ترخيص خاصة توحي بأنها سيارة تاريخية، حيث ينتظر المئات من أصحاب هذه السيارات هذا القانون وتخفيض رسوم ترخيصها بأثر رجعي، مما سيساهم في خلق المزيد من فرص العمل من خلال إعادة تأهيل هذه السيارات وصيانتها قبل ترخيصها وتأمينها، ودعم ميزانية الدولة بعد دفع الرسوم المخفضة والمترتبة عليها منذ عدة سنوات وتخفض نسبة السيارات المسجلة لدى وزارة المواصلات وغير المرخصة منذ عدة سنوات.

Loading...