تعتقد نفسك الأفضل في القيادة؟ فكر مرة أخرى وتجنب هذه الأخطاء
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
10:23 صباحاً 24 شباط 2020

تعتقد نفسك الأفضل في القيادة؟ فكر مرة أخرى وتجنب هذه الأخطاء

وكالات - الاقتصادي - أقلية هم من يعترفون بأخطائهم أثناء القيادة، فكل واحد منا يعتبر نفسه لويس هاميلتون خلف المقود ويضع اللوم على غيره.

في الواقع، من المحتمل أن تكون أنت من ساهم في وقوع خطأ أو حادث ما من دون أن تدري، فدعنا نتعرف على أهم هذه الأخطاء.

 1- تجنب التركيز بشكل مباشر على السيارة المتواجدة أمامك لوقت طويل، حيث أن هذا سيؤدي إلى خروج كل ما يحيط بك من مدى بصرك، وهو أمر خطير جداً اذ عليك معرفة كل ما يدور من حولك.

2 - صحيح أن هذه النقطة مثيرة للجدل، إلا أن استخدام القدم اليسرى للكبح قد يكون أمراً مفيداً. يعد استخدام القدم اليمنى للتحكم في كل من المكابح ودواسة التسارع أمر محفوف بالمخاطر بسبب بطء عملية تحريك قدمك اليمنى من دواسة الوقود الى دواسة المكابح.

لهذا، يجب التدرب - وليس على الطرقات العامة - على كيفية استخدام القدم اليسرى للضغط على المكابح.

3 - عند النظر إلى المرايا الجانبية، من المهم للغاية التأكد من عدم ظهور جانبي هيكل السيارة بها، حيث أن هذا يخلق بقعة عمياء لا تسمح لك برؤية كل ما يجري خلفك.

4 - لا تضع السيارة في وضعية N عند القيادة نزولاً، اذ ستضطر الى استخدام المكابح بشكل مكثف لإبطاء السيارة مما سيؤدي الى تلفها سريعاً.

لذلك، يجب أن تضع السيارة في وضعية D، حيث سيتدخل المحرك بهذه الحالة وسيمنع السيارة من التسارع بشكل مفرط، وبالتالي يخفف العبء على المكابح.


5 - لا تستخدم مثبت السرعة في الطقس الماطر، اذ يصعّب من عملية السيطرة على السيارة في حالة الانزلاق.

6 - يجب أيضاً تذكر أهمية الامتناع عن استخدام المصابيح الأمامية بأعلى قوة في الضباب، حيث أن هذه الإضاءة سوف تنعكس عن كافة جزيئات المياه في الهواء مما سيجعل الرؤية أسوأ، لذلك يجب استخدام المصابيح على أقل قوة.

7 - استخدام المكابح على المنعطفات أمر أكثر خطورة مما تعتقد، اذ يتلاعب بوزن السيارة ويؤدي الى خسارتك السيطرة عليها؛ بالتالي، عليك ان تبطئ من سرعة السيارة قبل وصولك الى المنعطف.

Loading...