هل يجب وضع P قبل أو بعد شد فرامل اليد؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:19 صباحاً 17 شباط 2020

هل يجب وضع P قبل أو بعد شد فرامل اليد؟

وكالات - الاقتصادي- ستجد شائعات ومعلومات خاطئة لا تحصى حول كيفية القيام ببعض الخطوات المختلفة عن القيادة، منها ما هو متعلق بخطوات وقف السيارة عند ركنها. 

فهل يجب اختيار قير التوقف P قبل أم بعد شد فرامل اليد؟

أفضل طريقة

من المهم للغاية معرفة أن أفضل طريقة لوقف السيارة هو بالضغط على دواسة الفرامل ثم سحب مكابح اليد، ليتم بعد ذلك رفع القدم عن دواسة المكابح وتغيير عصا ناقل الحركة إلى P للتوقف التام.

والسبب أن هذه الطريقة تؤدي الى تخفيف الحمل على ناقل السرعة بشكل كبير، وخصوصاً ناقل التوقف P، مما يقلل من مشاكله وحاجته للصيانة وذلك يجعل السيارة بحالة جيدة لفترة أطول.

وفي حالة العودة للانطلاق، يجب أولاً الضغط على دواسة الفرامل ثم تغيير ناقل الحركة إلى D ليتم بعدها إلغاء عمل مكابح اليد.

Loading...