اسباب توقف محرك السيارة بعد التشغيل
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
10:17 صباحاً 28 كانون الثاني 2020

اسباب توقف محرك السيارة بعد التشغيل

وكالات - الاقتصادي  - يعد محرك السيارة أهم أجزائها، فهو بمثابة القلب النابض الذي يزودها بالطاقة من أجل السير، كما يعد أكبر جزء في السيارة وأكثرها تعقيدا من حيث المكونات وآلية العمل، ومن دونه تصبح السيارة عبارةً عن قطعة خردة، أو مجسم حديدي بلا فائدة، ويتسبب تعطله المفاجئ أثناء القيادة في مشاكل خطيرة على قائد وركاب السيارة، خاصة على الطرق السريعة، وسنتعرف سوياً على اسباب توقف محرك السيارة بعد التشغيل، ولكن قبل ذلك لنتعرف أولاً على أجزاء المحرك.

يتعطل المحرك بشكل مفاجئ لأسباب عدة منها:

1 - تلف مضخة الوقود: حيث ينتج عن تلف المضخة "الطرمبة" توقف محرك السيارة، خاصة عند الصعود إلى الأماكن المرتفعة.

2 - وجود هواء في مجرى الوقود: حيث أن هذه المنطقة هي الفاصلة بين مضخة الوقود "طرمبة البنزين"، ومحرك السيارة، ووجود هواء فيها يسبِّب توقف المحرك بشكل مفاجئ أثناء القيادة.

3 - عدم وصول الوقود إلى المحرك: إذا لم تصل كمية كافية من الوقود إلى المحرك فلن تتم عملية الاحتراق، بالتالي لن يعمل المحرك، أو سيتوقف فجأة عن العمل.

4 - دخول أتربة وأوساخ إلى فلتر الهواء: حيث يسبب انسداد فلتر الهواء بسبب الأتربة تعطل المحرك.

5 - قِدم البطارية: يؤدي ذلك إلى عدم قدرتها على توليد الطاقة، ما يسبِّب تعطل المحرك.

6 - عدم التنسيق بين "الكلتش" والبنزين في السيارات اليدوية: إذا كانت السيارة تعمل بناقل حركة يدوي، ولم يتمكَّن قائد السيارة من تنسيق القدمين بين "الكلتش"، و"دواسة البنزين" أثناء الانطلاق، فسيتوقف المحرك فوراً. 

Loading...