بيجو تستخدم طابعات 3D في صنع نموذج Fractal
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 05 تشرين الأول 2015

بيجو تستخدم طابعات 3D في صنع نموذج Fractal

رام الله -الاقتصادي- كما فعلت منذ سنوات بنموذج سيارتها Onyx، استطاعت بيجو الفرنسيه ان تجذب الانظار الي جناحها الخاص بمعرض فرانكفورت 2015 للسيارات، وذلك بعرضها لاول مره امام الجمهور نموذج سيارتها Fractal الجديد الذي يعتبر من السيارات الكهربائيه.

وعن قرب ظهرت الاجزاء التي ذكرت بيجو انها صنعتها بالطابعات ثلاثيه الابعاد (3D) الحديثه بوضوح، ومنها الجزء الخلفي من السياره الذي ظهر باللون الاسود المميز لماده الياف الكربون، وايضا عده اجزاء اخري في التصميم الداخلي لهذا النموذج الذي صنع 80% منه بهذه الطابعات.

ويحمل هذا النموذج 4 مقاعد، ويمكن ازاله سقفه لتصبح السيارة مكشوفة، كما يحمل هذا النموذج عجله قياده غير تقليديه علي سيارات الركوب العاديه شبيهه بالموجوده بسيارات السباق، ويمكن عن طريق الساعات الذكيه الجديده فتح وتشغيل السياره عن بعد، كما طورت بيجو من تقنيه عرض البيانات علي مستوي الراس HUD وجعلتها شبيهه بالهولوجرام (اجسام ضوئيه ثلاثيه الابعاد) لعرض بيانات السياره امام السائق، كما اضافت الشركه الفرنسيه ايضا لهذا النموذج نظام صوتي متطور وقوي يمكن تشغيله تلقائيا عند استخدام الساعه الذكيه لفتح ابواب السياره.

ويحمل نموذج بيجو Fractal محركين كهربائيين، الاول يعمل علي جر العجلات الاماميه، والثاني يدفع العجلات الخلفيه، مما يجعل السياره عند تشغيل المحركين معا من مركبات الدفع الكلي، وذكرت بيجو ان قوتهم الكليه تبلغ 201 حصان تقريبا، وتمدهم بالطاقه بطاريه 30 كيلوواط موجوده بمنتصف هيكل السياره، وتستطيع البطاريه تشغيل المحركين لمسافه 450 كيلومتر.

ومن حيث الاداء، ذكرت الشركه الفرنسيه ان هذا النموذج يستطيع التحرك من الثبات لسرعه 100 كم/ساعه في 6.8 ثانيه فقط، كما انه يستطيع ايضا قطع مسافه كيلومتر واحد في خط مستقيم خلال 28.8 ثانيه فقط.

Loading...