هذه أكثر الشركات حضوراً في الإعلام الفلسطيني لعام 2019
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.44%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(0.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.87%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.62(1.82%)   NIC: 2.95(1.67%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(2.44%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77(4.92%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:28 صباحاً 29 كانون الأول 2019

هذه أكثر الشركات حضوراً في الإعلام الفلسطيني لعام 2019

رام الله - الاقتصادي -كما عود متابعيه، يعمل موقع الاقتصادي نهاية كل عام على تجميع كافة البيانات الصحفية التي قامت الشركات بنشرها منذ بداية العام الجاري، وحصل على نسخة منها.

وأظهر المسح الذي قام به الاقتصادي، أن عشرات الشركات الكبيرة العاملة في السوق المحلية، كان لديها نشاط إعلامي مستمر ومميز خلال 2019.

وعبّرت الشركات والمؤسسات عن أنشطتها، من خلال عديد البيانات الصحفية الصادرة عنها؛ والتي عملت إدارات الشركات على إعدادها وتوزيعها على وسائل الإعلام من مواقع إلكترونية، وصحف مطبوعة، وإذاعات محلية، وغيرها.

ووفق مسح الاقتصادي، جاءت مجموعة الاتصالات الفلسطينية بالمرتبة الأولى كأكثر الشركات المصدرة للبيانات الصحفية، بعدد بلغ 120 بياناً صحفية، ممثلة بشركات الاتصالات الفلسطينية وجوال وحضارة وشركة ريتش لخدمات الاتصالات.

وجاء البنك الإسلامي الفلسطيني بالمرتبة الثانية، بنحو 100 بياناً صحفياً، ليكون البنك الأول في القطاع المصرفي الفلسطيني، ظهوراً في الإعلام المحلي للعام الجاري. 

وفي المرتبة الثالثة، جاء بنك فلسطين بعدد بلغ نحو 85 بياناً صحفياً، حصل موقع الاقتصادي على نسخ منها، ليكون ثاني أعلى البنوك حضورا في الإعلام.

وفي المرتبة الرابعة، جاء بنك القدس بعدد بلغ حوالي 75 بياناً صحفياً، نشرت في مختلف وسائل الإعلام منذ بداية العام الجاري.

وجاء بنك القاهرة عمان في المرتبة الخامسة، بإصداره نحو 60 بيانًا صحفياً نشر في الاعلام.

وفي المرتبة السادسة،  جاءت شركة المشروبات الوطنية - كوكاكولا، بعدد بلغ حوالي 55 بياناً صحفياً نشر في مختلف وسائل الإعلام منذ بداية العام الجاري.

وسابعاً، تساوى كل من البنك الإسلامي العربي وبنك الإسكان بعدد بلغ نحو 50 بياناً صحفياً حصل موقع الاقتصادي على نسخاً منه.

تليهما مدينة روابي بالمرتبة الثامنة، بإصدارها 45 بياناً صحفياً نشرت في مختلف وسائل الإعلام منذ بداية العام الجاري.

وتاسعاً، جاء البنك العربي بإصداره نحو 40 بياناً صحفياً خلال العام 2019، حصل موقع الاقتصادي على نسخاً منه.

وعاشراً، جاءت شركة Ooredoo بحوالي 35 بياناً صحفياً خلال العام 2019، والتي نشرت في مختلف وسائل الإعلام.

وكانت شركات السيارات حاضرة بقوة في سوق الإعلام، من خلال عشرات البيانات الصحفية أيضا، لتشكل المراتب الحادية عشر والثانية عشر والثالثة عشر، منها بي أم دبليو (شركة ابو خضر للسيارات) وهيونداي وجيب من (مجموعة أيبك)، ونيسان.

يذكر أن استخدام البيانات الصحفية شائع في مجال العلاقات العامة والتسويق، ولديه قيمه كبيرة تضاهي الإعلانات التقليدية من حيث الانتشار والتأثير على المستهلك.

وسيقوم موقع "الاقتصادي" خلال الفترة القادمة على تحليل أوسع لهذا الموضوع، وسينشر خلال الفترة القادمة، ملخصا للبيانات الصحفية لكل شركة ذكرت أعلاه.

Loading...