وكالات - الاقتصادي - تمكنت شركة أبل عملاق التكنولوجيا الأمريكية في الربع الأخير من العام المالي للشركة في 2019 الذي انتهي في 28 سبتمبر/أيلول من تحقيق قفزة في المبيعات وصلت لأعلى مستوى منذ بداية عمل الشركة.
فقد سجلت مبيعات بقيمة 64 مليار دولار بزيادة 2% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وقد شكلت المبيعات الدولية 60% من إيرادات الشركة.
هذا الارتفاع أسهم في تقليص قيمة الانخفاض في المبيعات على مدار العام لنحو 2.1%، وذلك بعد أن حققت مبيعات بقيمة 260.2 مليار دولار.
ويقول تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، في تقرير نتائج الأعمال، إن المبيعات المبتكرة ساعدت في نمو المبيعات بالربع الأخير، لا سيما الخدمات وسماعات "Airpods pro" التي تعزل الضوضاء والأجهزة اللوحية "آيباد"، بخلاف الجيل الجديد من هواتف آيفون.
في هذا التقرير ترصد "العين الإخبارية" أبرز المنتجات المبتكرة التي طرحتها أبل في الأسواق خلال عام 2019:
فقد طرحت أبل في نهاية يناير/كانون الثاني حزمة مايكروسوفت "Office 365" عبر متجر ماك للتسهيل على مستخدمي أجهزة ماك تنزيل تطبيقات Word، وExcel، وPowerPoint، وOutlook، و OneNote، وOneDrive بسهولة.
ثم اتجهت الشركة الأمريكية في مارس/آذار 2019 للإعلان عن حاسوبين لوحيين جديدين هما آيباد أير، وآيباد ميني.
ويبلغ مقاس شاشة آيباد آير 10.5 بوصة وبدقة 2224 × 1668 بيكسل، ويدعم الجهاز تقنية "True Tone"، فيما يضم حاسوب آيباد ميني شاشة بمقاس 7.9 بوصات بدقة 1536 × 2048 بيكسل، وبكثافة 326 بيكسل لكل بوصة، فضلاً عن كونه مدعوما بتقنية True Tone التي تضبط حرارة الألوان تلقائيا، وفقا للإضاءة المحيطة.
الجيل الثاني من سماعات Air Pods
في الشهر نفسه، أطلقت أبل الجيل الثاني من سماعات Air Pods اللاسلكية والتي تعمل بشريحة H1 لتوفير اتصال لاسلكي أكثر سرعة وثباتا، وجودة صوت أعلى.
وخلال حدث الشركة الأول في 25 مارس/آذار، فاجأت أبل المستخدمين بالإعلان عن طرح خدمة بث الفيديو "+Apple TV" في الأسواق لأول مرة، ثم أتاحت الخدمة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في أكثر من 100 دولة مقابل اشتراك شهري بقيمة 4.99 دولار.