تعرف على طريقة عمل الوسائد الهوائية
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(%)   AIG: 0.18(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.57(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.70(2.63%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(1.72%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(0.00%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70( %)   NIC: 3.05( %)   NSC: 2.95(3.91%)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.03(0.98%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.99%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.03(0.96%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95(0.00%)   TNB: 1.20(2.44%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
10:16 صباحاً 08 كانون الأول 2019

تعرف على طريقة عمل الوسائد الهوائية

وكالات - الاقتصادي - على الرغم أن حزام الأمان قد أنقذ آلاف الأرواح من الحوادث لكنه لم يكن كافيا لحماية الأطفال بشكل خاص من هنا اكتشف الخبراء بمجال السيارات الوسادة الهوائية airbag والتى تعتبر وسادة ناعمة تنتفخ في حالة تصادم السيارة وهي رائعة وتتوفرة بالسيارات منذ سنوات، لكن دعنا عزيزي قائد السيارة نتعرف سويا على طريقة عمل الوسائد الهوائية في هذا المقال.

تعمل الوسادة الهوائية على تقليل سرعة الركاب ووصولها إلى صفر دون إحداث أي ضرر، ويرجع صعوبة الموقف لأن الحيز بين الركاب وبين مقود السيارة أو لوحة القيادة ليس كبير، لذلك فالمطلوب من الوسادة الهوائية التصرف في جزء من الثانية حتى لا يتوقف الركاب نتيجة اصطدامهم بأجزاء السيارة الداخلية بشكل مفاجئ.

تتمكن الوسائد الهوائية بالسيارة من إستشعار وقوع الحادث خلال فترة قصيرة جدا تتراوح من 1 وحتى 20 جزء من الثانية، ، كما أنها تحدد مدى شدة الحادث، وتحدد موقع المقعد المعرض للإصطدام، ويتم نفخ الحقيبة الهوائية والوصول بها إلى الحجم المناسب تلقائيا، وتستغرق الوسادة الهوائية جزء من الثانية لإنقاذ حياة الأشخاص.

جاءت فكرة الوسائد الهوائية لدى احد المهندسين بولاية بنسلفانيا أثناء قيادته السيارة، وقد حصل على اول براءة اختراع داخل الولايات المتحدة بشأن تصنيع الوسائد الهوائية، كما بدأت شركات السيارات تجريب الفكرة عام 1953،  لكن التصاميم المبكرة كانت غير كافية بالشكل المطلوب، مع مرور الوقت ساعدت التحسينات شركات السيارات تبني فكرة الوسائد الهوائية، حيث وضعتها في الأماكن الأمامية والجانبية من السيارة، لذلك من الضروري طريقة عمل الوسائد الهوائية للمزيد من الحماية.

تم إعتماد الوسائد الهوائية بمختلف السيارات الجديدة بداية من عام 1999، ومن الجدير بالذكر أن الوسائد الهوائية ساعدت في إنقاذ أكثر من 50،000 شخص خلال الفترة من 1987 حتى 2016، حسب بيانات إدارة السلامة المرورية على الطرق السريعة الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

Loading...