هذا ما يحدث عند زيادة كمية الزيت في المحرك
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(%)   AIG: 0.18(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(0.43%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.57(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.45(2.68%)   BPC: 3.70(2.63%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(0.00%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70( %)   NIC: 3.05( %)   NSC: 2.95(3.91%)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.03(0.98%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.03(0.96%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95(0.00%)   TNB: 1.20(2.44%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:55 صباحاً 05 كانون الأول 2019

هذا ما يحدث عند زيادة كمية الزيت في المحرك

وكالات - الاقتصادي - لا تستغنى أبدًا السيارات التي تعتمد على الوقود في توليد الحركة عن الزيت الذي يعتبر غذاء المحركات، وفي حالة زيادة منسوب الزيت عن المطلوب، تكون النتيجة سيئة وضارة للغاية سنتعرف عليها من خلال السطور القليلة القادمة.

أولًا يجب أن نعلم أن الزيوت تقوم بحماية المحركات من التآكل والتلف، إلى جانب تبريد بعض القطع الداخلية في تصميم المحرك، لذا يجب أن يستبدل بعد فترة محددة أو عدد كيلو متر معين لتحافظ على نظافة المحرك وتضمن عدم وجود أي شوائب ضارة.

ولكن، لا تعني أهمية الزيت الكبرى لمحركات الوقود، أن يتم زيادته عن المنسوب المقرر، وسيؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة.

تشير بعض الدراسات الألمانية إلى ان زيادة منسوب الزيت يولد كمية كبيرة من الرغوة تؤدي إلى خفض نسبة الاحتكاك داخل المحرك عن المطلوب، والذي سيضرب طريقة عمل المحرك في الصميم.

وأكدت هذه الدراسات أن زيادة الزيوت داخل المحرك تشكل خطرًا أكبر على قدرته وعمره من انخفاض نسبته المقررة من قبل الشركة.

Loading...