إيقاف السيارة على الوضع “P” هل يمنع تدحرجها؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(%)   AIG: 0.18(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.57(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.70(2.63%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(1.72%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(0.00%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70( %)   NIC: 3.05( %)   NSC: 2.95(3.91%)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.03(0.98%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.99%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.03(0.96%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95(0.00%)   TNB: 1.20(2.44%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:46 صباحاً 18 تشرين الثاني 2019

إيقاف السيارة على الوضع “P” هل يمنع تدحرجها؟

وكالات- الاقتصادي -  يعتمد كثير من قائدي السيارات على تأمين السيارة من التدحرج عند التوقف في الإشارات أو في طريق منحدر على وضعية “P” بناقل الحركة الأوتوماتيكي فقط ، فهل هذه الوضعية توقف السيارة من التدحرج؟

أجاب على هذا التساؤل خبير السيارات الألماني راينهارد بوخسدروكر، وقال أن وضع ذراع نقل الحركة على الوضع “P” لتأمين السيارة من التدحرج غير كافي، وأنه من الضروري استخدام مكابح اليد أيضاً.

وأوضح الخبير الألماني أن الوضع “P” بناقل الحركة الأوتوماتيكي مجهز من الجانب التقني على إيقاف السيارة من الحركة، وذلك بفضل وجود قفل ميكانيكي في تروس ناقل الحركة.

لكن في حال وجود حمل زائد في السيارة بجانب وقوفها على منحدر فإن ذلك قد يتسبب في تجاوز القفل وتدحرج السيارة، لذا يجب تأمين السيارة بشكل إضافي من خلال شد مكابح اليد.

Loading...