لماذا يجب الاحتفاظ بربع " خزان " بنزين سيارتك ممتلئاً؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(%)   AIG: 0.18(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.57(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.45(2.68%)   BPC: 3.78(0.53%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(0.00%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70( %)   NIC: 3.05( %)   NSC: 2.95(3.91%)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.03(0.98%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.03(0.96%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95(0.00%)   TNB: 1.20(2.44%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
10:12 صباحاً 20 تشرين الأول 2019

لماذا يجب الاحتفاظ بربع " خزان " بنزين سيارتك ممتلئاً؟

وكالات   - الاقتصادي - نعلم جميعاً أن حفظ البنزين في خزان البنزين بالسيارة أمر لا مفر منه، ويقول بعض الخبراء أنه يجب ألا تدع مستوى البنزين ينخفض إلى ما دون ربع الخزان، وفي الماضي كانت هذه التوصية بسبب تشكل الرواسب في قاع الخزان، ولكن في الآونة الأخيرة أصبحت التوصيات بسبب أن البنزين يخفض درجة حرارة مضخة خزان البنزين وجعلها باردة، فهي تعد جزءً حيوياً من نظام الوقود بالسيارة، حيث أنها تتأكد من حصول محركها على البنزين الذي يحتاجه للاستمرار في تشغيله.

ي السيارات القديمة التي تم تصنيعها قبل التسعينيات، صُنع خزان البنزين من المعدن المعرض للصدأ بمرور الوقت بالإضافة إلى تكون الرواسب التي تصل للمحرك وتتسبب في تلفه، واحتمالية حدوث مشاكل في مضخة البنزين بسبب الرواسب والصدأ أيضاً وكذلك في مرشح البنزين، ولحسن الحظ، يتم تصنيع خزانات البنزين الأحدث من البلاستيك عالي الكثافة مما يلغي تكون الصدأ ولكن لا تحل مشكلة تكون الرواسب، والتي تتكون عادة عندما يكون البنزين سيء، لكن فرص حدوث ذلك غير كبيرة.

هناك مشكلة أخرى وهي أنه قد يسبب مشاكل في مضخة البنزين، حيث يساعد البنزين على بقائها باردة، وعندما ينخفض مستواه عن مستوى مضخة البنزين، تبدأ في ضخ الهواء مما يولد مزيداً من الحرارة، وقد يتسبب ذلك في تآكلها بشكل أسرع أو تلفها تماماً بسبب ارتفاع حرارتها، وفي الماضي لم يكن ذلك يتسبب في مشاكل لمضخة البنزين لأنها كانت موجودة خارج خزان البنزين ولم تعتمد على البنزين للاحتفاظ ببرودتها، كما أن تكلفة استبدالها كانت ميسورة لسهولة الوصول إليها، لذا إذا كنت تقود سيارتك غالباً باستخدام خزان بنزين ممتلئ أقل من ربعه، فقد تواجه عطلاً في جزء منه، بما في ذلك مشاكل في مضخة البنزين وفلتر البنزين.

 أعراض يجب البحث عنها تشير إلى وجود مشاكل محتملة في نظام وقود سيارتك:

1 - مضخة البنزين
صعوبة بدء تشغيل السيارة، بسبب عدم وصول البنزين إلى المحرك.
تردد المحرك أثناء القيادة على الطريق، يمكن أن يكون بسبب إعاقة التدفق بطريقة أو بأخرى.
انخفاض كفاءة استهلاك البنزين، عادة ما يكون بسبب فشل صمام الإطلاق الموجود في مضخة البنزين.
ارتفاع درجة الحرارة، يمكن أن يدل على مشكلة في مضخة البنزين بسبب اضطرار المحرك إلى العمل بجهد أكبر من المعتاد لسحب البنزين.
2 - مرشح البنزين
اهتزاز المحرك عند جلوسك في السيارة بدون حركة.
فشل تشغيل سيارتك بسبب عدم وصول البنزين من الخزان للمحرك.
صعوبة تشغيل سيارتك.
مشاكل في القيادة على الطريق.
توقف سيارتك أثناء القيادة.

Loading...