5 حالات لا تعمل فيها الوسائد الهوائية
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:58 صباحاً 25 أيلول 2019

5 حالات لا تعمل فيها الوسائد الهوائية

وكالات - الاقتصادي- في هذا تقرير، اليكم 5 حالات لا تعمل فيها الوسادة الهوائية في السياراة.

1- عند تعرض السيارة للإصطدام من الخلف
من الحالات الرئيسية والتي لا يتم بها فتح الوسائد الهوائية بالسيارات هو تعريض السيارة إلى أي اصطدام من الجهة الخلفية، وذلك يزيد نسب الخطر، ويعود السبب في ذلك إلى عدم وجود مستشعرات خلفية في السيارة، والتي يتم عن طريقها إعطاء الأمر المتعلق بنفخ الوسائد الهوائية في السيارة أثناء وقوع تصادم، قد لا يعرف تلك المعلومة الهامة الكثير من قائدين السيارات، وما يزال يعتقد البعض بأن الوسائد الهوائية في السيارات تستطيع حماية الركاب حتى في حالات التعرض للإصطدام من الخلف.

2- عند تعرض السيارة للإصطدام أثناء الإنحراف
من الحالات الهامة والتي لا تقوم بها الوسائد الهوائية بالمهمة المطلوبة منها هي تعرض السيارة للإصطدام أثناء الإنحراف، هذا الأمر ينتج عنه عدم عمل الوسائد الهوائية، ويعود السبب في ذلك إلى أن الحساسات المسئولة عن انتفاخ الوسائد الهوائية بالسيارة، ربما لا تتمكن من استشعار المكان الخاص بالتصادم، وبالتالي لا تعطي أمر للوسائد الهوائية بأن تعمل أو القيام بوظيفتها، ومن ثم لا تنفتح الوسائد الهوائية بالسيارة في هذه الحالة، بالإضافة إلى أن الوسائد الهوائية لا تعمل في حالة تصادم السيارة مع أعمدة الإنارة أو الأشجار، ويعود السبب في ذلك إلى أن قوة التصادم تتركز بمنطقة واحدة ولا تستقبل المحسات قوة التصادم.

3- في حالة تعرض السيارة للإنقلاب
هناك اعتقاد خاطئ وهو أن الوسائد الهوائية تحمي قائد السيارة في حالة تعرض السيارة للإنقلاب، لكن ذلك غير صحيح تماما، فإن الوسائد الهوائية تحمي جميع ركاب السيارة، فإن الخبراء بمجال السيارات يؤكدون أن الوسائد الهوائية لا تقوم بعملها في حالة تعرض السيارة للإنقلاب، إلا في حالة احتواء السيارة على وسائد هوائية جانبية، حيث تنفتح الوسائد الهوائية الموجودة في جوانب السيارة.

4- الضغط على الفرامل بشدة
من الأمور التي ربما تسبب عدم عمل الوسائد الهوائية بالسيارة هو ضغط قائد السيارة بشدة على الفرامل أثناء تعرضه إلى أي أمر مفاجئ، فقد ينتج عن ذلك الفعل عدم انتفاخ الوسائد الهوائية، بسبب انخفاض الجزء الأمامي للسيارة عن المستوى الطبيعي.

5- في حالة وجود أجهزة إلكترونية بجانب الوسائد
إن الخبراء بمجال السيارات يؤكدون أنه توجد حالات توقف بها عمل الوسائد الهوائية داخل السيارة، لعل من أهم تلك الحالات، هو وجود أي جهاز إلكتروني يصدر ترددات بجانب الأماكن الخاصة بالوسائد الهوائية، مما يسبب توقف عمل الوسائد الهوائية، كما تعتبر الوسائد الهوائية من الوسائل الهامة والتي توفر درجات عالية من الحماية في حالة التعرض لأي اصطدام، لكنها أحيانا تكون خطيرة، خصوصا إذا لم يكن قائد السيارة وجميع الركاب يستخدموا حزام الأمان، حيث تتعرض بعض العظام إلى الألم الشديد.

يجب ألا تحاول إبطال عمل الوسائد الهوائية بنفسك، تذكر بأنها ليست ناعمة أو رقيقة، لكن داخلها ما سيندفع ويلكمك مما يسبب إيذائك في حالة عدم التعرف على طرق التعامل معها، فإن قوة الوسادة الهوائية قد تلحق الضرر بالأشخاص الجالسين بالقرب منها، ويراعى أن يترك الشخص مسافة حوالي 25 سم بينه وبين التابلوه أو عجلة القيادة.

Loading...