هكذا ينصح الخبراء في حال وجود شرخ بالزجاج الأمامي بالسيارة
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(%)   AIG: 0.18(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.57(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.45(2.68%)   BPC: 3.78(0.53%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(0.00%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70( %)   NIC: 3.05( %)   NSC: 2.95(3.91%)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.03(0.98%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.03(0.96%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95(0.00%)   TNB: 1.20(2.44%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
10:53 صباحاً 10 حزيران 2019

هكذا ينصح الخبراء في حال وجود شرخ بالزجاج الأمامي بالسيارة

وكالات - الاقتصادي - الزجاجي الأمامي بالسيارة أحد العناصر التي توفر للسائق رؤية واضحة أثناء القيادة ، وعادة ما يتأثر هذا الجزء الهام بالسيارة بالعديد من العوامل سواء عوامل الحرارة أو ملقي الأحجار بالطرق هذا بالإضافة إلى التعرض لحوادث الطرق البسيطة ، الأمر الذي يؤدي – على الفور – إلى حدوث الشروخ به ، وقد يصبح الأمر خطير حين يتم ذلك أثناء القيادة لسببين ، الأول  هو عدم تمكين السائق من الحصول على رؤية واضحة أثناء القيادة ، أما عن السبب الثاني ، فهو احتمالية تمدد هذه الشروح إلى الزجاج بشكل كامل ، الأمر الذي يشكل خطراً وخاصة أثناء القيادة على سرعات عالية ، لذلك ينصح خبراء السيارة بعدم تجاهل هذا الامر نهائياً

وهنا يبقى التساؤل، هل من الأفضل ان يقوم قائد السيارة بإصلاح الزجاج الأمامي المشروخ، أم إستبداله بالكامل؟ ، هذا ما سيجيب عليه أحد الخبراء في السطور التالية .

عادة ما ينصح خبراء السيارات في حالات اذا كانت الشروخ بسيطة بالزجاج ، فعاد ما يكون الحل الأمثل هو إعادة ملئ هذه الشروخ  واصلاحها في إحدى المراكز المتخصصة لذلك ، والجدير بالذكر أن هذا الأمر لم يكلف إلا مبلغ قليل من الماء بالمقارنة بسعر اللوح الزجاجي كاملاً  ، أما في حال وجود شرخ كبير بالزجاج الأمامي للسيارة ، بما يعيق عملية الرؤية الواضحة ، ففي هذه الحالة ، فان عملية اللحام أو الاصلاح لم تأتي بنتائج فعالة كما انها لم تستمر كثيراً ، ففي حال التعرض لحرارة الشمس لفترة طويلة ، ربما تفقد لحامها من جديد ، لذلك ينصح في حال التعرض لشروخ كبيرة في الزجاج الأمامي للسيارة بسرعة استبداله على الفور ، وذلك توفير الوقت والجهد

عوامل يتوقف عليها اصلاح الشروخ او استبدال الزجاج :

الوقت الذي مر على حدوث الشروخ :
كما يشير أحد الخبراء إلى انه من أهم العوامل التي يتم على أساسها اصلاح الشروخ بالزجاج او استبداله هو الوقت الذي مر منذ حدوث الشرخ وحتى وقت اصلاحه ، حيث انه كلما تم ترك الشروخ في الزجاج لوقت أطول ، كما زادت اتساعاً ، الأمر الذي يصعب من عملية المعالجة .

حجم الشروخ الموجودة باللوج الزجاجي :
من أهم العوامل التي يتوقف عليها اصلاح الشروخ ام استبداله هو حجم الشرخ نفسه ، فهناك  بعض شركات الصيانة التي تسمح بإصلاح شروخ الزجاج بالسيارة دون إبداله في حالة كانت الشروخ أقل من 14 إنش، اما في حالة الوصول الى 14 انش فاكثر ، ففي هذه الحالة يجب استبداله بالكامل ، وفي بعض الأحيان تمتع شركات الاصلاح عن معالجة بعض الشروخ ، وذلك في اذا كانت هذه الشروخ قد عبرت من السطح الأمامي الى السطح الداخلي للزجاج، كما يصعب ايضاً معالجة مثل هذه الشروخ في حال وجودها بالأركان والزوايا .

كيفية اصلاح الشروخ الموجودة بزجاج السيارة :
عادة ما تتم عملية الاصلاح عن طريق ادخال مادة صمغية خاصة بداخل هذه الشروخ ، وفي حين تيبس او تصلب هذه المادة ، فبذلك يكون استعاد الزجاج قوامه المتماسك وشكله الناعم من جديد ، ثم يلي هذه الخطوة استخدام مادة UV light لمعالجة المادة الصمغية وذلك لضمان عدم انتشار الشروخ في مناطق أخرى في الزجاج ، وعادة ما تستغرق هذه العملية مدة تتراوح ما بين ثلاثين الى اربعين دقيقة كحد اقصى

اما في حال ضرورة استبدال اللوح الزجاجي بالكامل ، فعادة ما تستغرق هذه العملية حوالي 60 دقيقة ، يتم خلالها ازالة اللوح الزجاجي باستبداله باخر ويتم تثبيته بمواد الغراء ومواد اخرى مانعة للتسريب ، وبعدها يتم الانتظار حتى 60 دقيقة لضمان التصاق الزجاج بشكل جيد في السيارة .

Loading...