5 أسباب وراء إضاءة لمبة الفرامل أثناء سير السيارة ؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
10:29 صباحاً 02 أيار 2019

5 أسباب وراء إضاءة لمبة الفرامل أثناء سير السيارة ؟

وكالات - الاقتصادي - في البداية يجب ان لا يتم اهمال اي شئ له علاقة بنظام الفرامل في السيارة مهما صغر .

1- اكثرها شيوعآ عدم نزول فرامل اليد ( الهاند بريك Handbrake ) في مكانها الصحيح .

2- واخطرها نقص زيت الفرامل في اغلب السيارات يوجد حساس لقياس مستوي زيت الفرامل وفي حال نقصه تضئ اللمبة التحذيرية لان نقص الزيت قد يؤدي لضعف الفرامل او فشلها وقد يتسبب في حادث لا قدر الله .

3- بعض السيارات الحديثة بها دائرة كهربائية عند تاكل تيل الفرامل ووصولها للجزء المعدني تكتمل الدائرة وتضئ كتحذير بان التيل قد تلفت

4-يمكن ان يكون سبب اضأة اللمبة التحذيرية وجود رطوبة او فقاعات هواء داخل نظام الفرامل و يمكن ان تسبب ضعف الفرامل او تيبسها

5- مشكلة في النظام الكهربائي للسيارات تجعل اللمبة التحذيرية تضئ .

ما الذي يجب تفعله في حال اضأتها ؟– ايقاف السيارة وسحب فرامل اليد واعادتها مرة اخري لمكانها مع التاكد من عدم وجود عوائق تمنعها من النزول في مكانها .

-بعد التاكد من فرامل اليد اذا لم تنطفئ اللمبة التحذيرية يجب فتح غطاء المحرك والتاكد من مستوي زيت الفرامل وانه في الF او ال H او الخط الاعلي حسب نوع سيارتك .

– اذا كان الزيت ناقص بصورة مفاجئة ( اذا كنت تتابع مستوي بصورة يومية او اسبوعية ) يجب اولآ التاكد من عدم وجود تسريب ( انظر الي علبة الزيت وانظر تحت السيارة لملاحظة اي تسريب ) ثم اعادة تعبئة خزان زيت الفرامل بالزيت المناسب.

– اما اذا كان نقص الزيت تدريجيآ قم بتعبئة الخزان بالزيت المناسب وفي الغالب نقص الزيت التدريجي دلالة علي تاكل تيل الفرامل .

في كل الاحوال عند اضأة اللمبة التحذيرية للفرامل بصورة دائمة او متقطعة يجب ان تتم مراجعة الفرامل والتاكد من سلامتها بواسطة ميكانيكي متخصص .
ملحوظة :

بعض السيارات تحتوي علي خزان واحد لزيت الفرامل والكلتش ، ويمكن ان يكون سبب التسريب من جهاز الكلتش .

Loading...