تصل لـ1.8 مليون دولار.. المدافن تتخطى أسعار العقارات في هونج كونج
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.13(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.57(%)   BJP: 2.85(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.75(2.60%)   GMC: 0.76(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.49(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65(2.94%)   NIC: 2.98( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.01(1.94%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(0.50%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.09(0.91%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.76(5.00%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17(2.50%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 5.85(4.88%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
7:41 صباحاً 26 نيسان 2019

تصل لـ1.8 مليون دولار.. المدافن تتخطى أسعار العقارات في هونج كونج

الاقتصادي - وكالات - "تسكين الموتى أصبح يكلف أكثر من الأحياء".. هكذا قال كوك هوي بونج، رئيس الرابطة الخاصة بأعمال الجنازات في هونج كونج، موضحا أن تكلفة الحصول على كوة واحدة لحفظ الأوعية الخاصة برماد الموتى في أفضل موقع يمكن أن تصل إلى نحو 1.8 مليون دولار هونج كونج.

وتصل أسعار الأماكن المخصصة للدفن في الأرض لما بين 3 و5 ملايين دولار هونج كونج، لكن في مدافن المدينة المكتظة نادرا ما تكون هناك شواغر، كما أن هناك شحا بالأراضي لدرجة أن 90% من الـ48 ألفا الذين يموتون في العام بهونج كونج تحرق جثثهم، لكن حتى المساحات المخصصة لحفظ الرماد أصبحت شبه مستحيلة.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الكوة المعتادة في الأماكن العامة لحفظ أوعية رماد الموتى تكلف 2800 دولار هونج كونج، لكن مدة الانتظار للحصول على واحدة تتخطى الأعوام الـ4.

وعلى من لا يمكنهم الانتظار دفع مبالغ ضخمة للحصول على كوة واحدة، في حين أن العقارات باهظة الثمن تباع مقابل 180 ألف دولار هونج كونج لكل قدم مربع.

وتقول سيسيليا تشان، أستاذ الخدمة الاجتماعية بجامعة هونج كونج، إنه عندما توفيت والدتها في نوفمبر/تشرين الثاني نظمت عملية حرق جثة والدتها وبعثرت الرماد بحديقة تذكارية، فيما يعرف محليا باسم "الدفن الأخضر".

وطبقًا لتشان، ففي حين أن "الدفن الأخضر" هو "أحد أكثر الخيارات العملية لمكان بهذا الاكتظاظ والتكلفة"، لكنه ليس بديلا شائعا، حيث أوضح كوك هوي بونج: "بما يتماشى مع العادات والتقاليد الصينية، نفضل الاحتفاظ برماد أجدادنا في كوة بأماكن حفظ رماد جثث الموتى، حيث يمكننا التعبير عن احترامنا وتلقي المباركات".

وخوفا من استغلال المتعهدين القائمين على الأماكن الخاصة لحفظ رماد جثث الموتى لحاجة الناس لتخزين رماد أحبائهم، اعتمدت الحكومة مرسوما عام 2017 لتنظيم هذا العمل، والآن يتوجب على المتعهدين إعادة تقديم طلب للحصول على ترخيص واستيفاء المعايير الأكثر صرامة.

ولتلبية الطلبات، بدأ المصممون في الخروج بأفكار إبداعية عام 2012، فاقترح "بريد ستوديو/Bread Studio" لتقديم الاستشارات المتعلقة بالتصميم تحويل سفينة عابرة للمحيطات إلى مقبرة، لكن قال المصممون هذا الأسبوع إن دراسة الجدوى تسير ببطء وإنهم ينتظرون قرارًا من العميل وخبراء استشاريين آخرين.

وكان هناك مقترح مشابه عام 2016 لتحويل سفينة إلى مكان عائم لحفظ أوعية رماد الجثث به مطاعم وفندق ومساحة خاصة لـ48 ألف وعاء رماد.

Loading...