ما الفرق بين اكسنت 2018 و 2017 ؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
12:38 مساءً 23 نيسان 2019

ما الفرق بين اكسنت 2018 و 2017 ؟

وكالات - الاقتصادي - خلال شهر يناير 2017 قامت شركة هيونداي بالكشف عن الصور الاولى للسيارة هيونداي اكسنت 2018 الجيل الجديد .

 

 

 

 

 

 

في البداية قبل الحديث عن المقارنات لابك ان تعرف فقد تم الكشف مبكرا عن هيونداي اكسنت 2018 خاصة وانها الجيل الخامس و الجديد و قد حصلت على العديد من التحديثات الجذرية في التصميم الخارجي و الداخلي و ايضا مواصفات المحرك ، و قد اشارت بعض التقارير الى احتمالية ان تبدأ السيارة بالوصول الى بعض الاسواق خلال النصف الثاني من هذا العام 2017 و لكن المؤكد اننا سنراها في الاسواق الخليجية خلال الربع الاخير .

 

 

 

 

 

 

 

اما اذا قررنا الحديث عن تاريخ هيونداي اكسنت فقد ظهرت لاول مرة في عام 1994 باعتبارها بديلة للسيارة هيونداي اكسل و توافرت في البداية بالعديد من النسخ مثل السيدان و الهاتشباك و الكوبيه حيث استمر الجيل الاول منها حتى عام 2000 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني و الذي استمر بالاسواق حتى عام 2005 ثم ظهر الجيل الثالث و الذي استمر حتى عام 2011 و ظهر الجيل الرابع و الذي يعتبر الاكثر جمالا و مبيعا و استمر حتى عامنا الحالي 2017 .

 

 

 

 

 

 

مقارنة بين التصميم الخارجي لهيونداي اكسنت 2018 و اكسنت 2017 : 
شركة هيونداي بدأت في تغير هويتها في جميع سياراتها لتصبح اكثر رياضية و اناقة و هذا ما رأيناه في هيونداي النترا 2017 و بذات المنطق بدأت ايضا في تغير هوية هيونداي اكسنت 2018 ، الواجهة الامامية من السيارة اكسنت 2018 تغيرت بالكامل عن الموديل السابق اكسنت 2017 فقد حصلت على شبك امامي اكبر حجما و ذو تصميم مستطيلي عريض الحجم تحتوي على شرائح سوداء اللون وهي تشبه واجهة هيونداي النترا الجديدة .

 

 

 

 

 

كذلك حصلت على مصابيح امامية اكبر حجما و مسحوبة الى طرفي السيارة و كذلك اختلف تصميم مصابيح الضباب و التي اصبحت ذات تصميم دائري يحيط بها اطار معدني لامع ، اما من الجهة الخلفية فالتحديثات لم تأتي كبيرة حيث حافظت على تصميم الاسطبات الخلفية مع التحديث فيها لتصبح بمظهر اكثر رياضية و يظل الجناح الرياضية صغير الحجم على الصندوق كما كان مع اضافة قطعة من الكروم الاسود في اسفل المصد لتعطي للسيارة لمسة رياضية .

 

 

 

 

 

 

مقارنة بين التصميم الداخلي لهيونداي اكسنت 2018 و اكسنت 2017 : 
اما من الداخل فقد حصلت السيارة على زيادة في الطول و العرض لتصبح اكبر حجما و اكثر اتساعا من الموديل السابق و قد اختلفت داخليتها اختلافا جوهريا حيث نرى التابلوه الامامي اضخم و بتصميم انسيابي و ختلف كذلك تصميم عجلة القيادة و ايضا اختلف الكونسول الوسطي ، كما نرى شاشة ملاحة جديدة بمقاس 7 بوصة بينما ظل تصميم عدادت السرعة و زاد حجم شاشة الممعلومات خلف الدركسون ، كذلك نرى المقاعد عليها جلد فاخر و به خطوط ملونة انيقة .

 

 

 

 

 

 

مقارنة بين محرك هيونداي اكسنت 2018 و هيونداي اكسنتر 2017 : 
العجيب في الامر هو ان نسخة المحرك للموديل الجديد اكسنت 2018 هي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 132 حصان و عزم الدوران 161 نيوتن متر بينما الموديل السابق اكسنت 2017 كان يأتي بمحرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 137 حصان و عزم الدوران 132 نيوتن متر ، وبذلك فان المحرك الجديد اصبح اقل قوة و لكن شركة هيونداي اشارت الى انه يقلل من استهلاك الوقود بشكل كبير .

Loading...