قواعد سليمة للحفاظ على صحة الظهر أثناء القيادة
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
10:02 صباحاً 12 آذار 2019

قواعد سليمة للحفاظ على صحة الظهر أثناء القيادة

وكالات  - الاقتصادي - يشدد المختصون على أهمية ضبط مقعد قائد السيارة للحفاظ على صحة الظهر أثناء القيادة، إذ ينبغي أن يرجع قائد السيارة بالمقعد حتى مسند الظهر، ثم ضبطه بحيث تكون الساقان مثنيتين أثناء الضغط على الدواسات.

وعلى السائق إيضا إمالة مسند الظهر بحيث تصل الذراع إلى المقود بانثناء خفيف. ويجب أن يظل الكتف ملامسا لمسند الظهر عند إجراء حركات التوجيه.

كما يجب ضبط المقعد في أعلى وضع ممكن، مع وجود مسافة بين سقف السيارة والرأس بمقدار عرض يد.
 
*يؤكد خبراء بأن مسافة الأمان الفاصلة عن المركبة الأمامية، التي تسير بنفس السرعة، يتم حسابها عن طريق “قاعدة الثانيتين”.

وهذه القاعدة هي عبارة عن المسافة المقطوعة في غضون ثانيتين؛ حيث تتم ملاحظة نقطة ثابتة كعلامة طريق أو شجرة تمر بها المركبة الأمامية، ثم يبدأ العد “واحد وعشرون، اثنان وعشرون”.

وإذا تم الوصول إلى هذه النقطة الثابتة في أقل من ثانيتين، كانت المسافة الفاصلة قصيرة جدا. وينصح الخبراء الألمان بالحفاظ على مسافة أمان أكبر باتباع قاعدة الثلاث ثوان.

Loading...