وكالات - الاقتصادي - يعمل موقع "يوتيوب" على إطلاق ميزة جديدة تهدف لتنبيه المستخدمين إلى المحتوى الذي يضم أخبار زائفة، ففي حال بحث المستخدم عن معلومة أو مشاهدة مقطع يضم معلومة خاطئة، سيظهر إلى جانب نتائج البحث عبارة "تنبيه.. خدعة" أو "مزيف".
وأعطت الشركة مثالاً على ذلك في ما يتعلق بأزمة الهند وباكستان، ففي حال البحث عن شيء يخص الأزمة وتم تقديم مقطع فيديو من سوريا مثلاً، هنا يأتي الدور على الموقع للتنبيه الى عدم دقة المضمون.
وأضحى بوسع عدد محدود من المستخدمين في الهند أن يستفيدوا من الخدمة في الوقت الحالي، لكن الموقع لم يحدد تاريخا لتعميم الميزة على البلاد وباقي دول العالم.